الجامعة العربية تحذر من المخططات الإسرائيلية الممنهجة

نشر في 22-08-2020 | 01:01
آخر تحديث 22-08-2020 | 01:01
الجامعة العربية
الجامعة العربية
حذرت جامعة الدول العربية اليوم الجمعة من المخططات الإسرائيلية الممنهجة والمتواصلة التي تستهدف الحرم القدسي الشريف والأماكن المقدسة المسيحية والإسلامية.

وقال الأمين العام المساعد رئيس قطاع فلسطين والأرضي العربية المحتلة بالجامعة العربية سعيد أبو علي في تصريحات صحفية بمناسبة الذكرى الـ 51 لإحراق المسجد الأقصى «إننا نستحضر الذكرى السنوية لجريمة احراق المسجد الأقصى المبارك هذا العام بألم مضاعف».

وأشار أبو علي إلى المخططات العدوانية والممارسات والانتهاكات الجسيمة التي تتواصل واتسع نطاقها وتصاعدت حدتها باضطراد ضد القدس عامة والحرم القدسي خاصة.

وأوضح أن من بين هذه المخططات الحفريات وتكريس الاغلاقات والاقتحامات المنظمة بحراسة الجيش وقمع المصلين والقيادات الروحية تدنيساً للأقصى ومحاولة لتدمير بنيانه وفرض تقسيمه في إطار العدوان الإسرائيلي الشامل على الشعب الفلسطيني وجوداً وأرضاً وحقوقاً.

وأضاف أن العدوان ينتهك كل المواثيق والقوانين وقرارات الشرعية الدولية دون رادع يضع حداً لهذا العدوان وهذه الممارسات وفق ما تقتضيه المسؤولية الدولية وترتبه قوانين وقرارات الشرعية والمجتمع الدولي الذي تجري كل تلك الجرائم والانتهاكات تحت سمعه وبصره.

وفي هذا الاطار وجه ابو علي تحية تقدير واعتزاز للمقدسيين من أبناء شعب فلسطين الذين يواصلون الذود عن المسجد الأقصى والقدس بإيمانهم و«صدورهم العارية» يتحدون الاحتلال ويقدمون الشهداء والجرحى والأسرى منذ أكثر من 50 عاماً «فإن طليعة الأمة ستبقى القدس قبلتها وقلب وجدانها الجمعي».

وقال «إننا نستحضر باعتزاز أكبر صمود للشعب الفلسطيني وقيادته وبصمود المقدسيين والمؤسسات والمرجعيات المقدسية دفاعاً وحماية للأقصى المبارك والمقدسات وهوية القدس التي كانت وستبقى رغم كل التحديات والمخططات قلب فلسطين العربية وجوهر القضية عاصمة الدولة الفلسطينية المستقلة الآتية».

back to top