«حارس الجبل» و«الاختيار» و«حلم من ورق» على قناة أبوظبي

نشر في 23-08-2020
آخر تحديث 23-08-2020 | 00:00
الفنان عبدالمحسن النمر
الفنان عبدالمحسن النمر
تحضر الدراما العربية والخليجية بقوة على قناة أبوظبي، التابعة لأبوظبي للإعلام لشهر أغسطس الجاري، مع بدء عرض مجموعة من الأعمال المتميزة، بما ينسجم مع استراتيجية "أبوظبي للإعلام"، بتلبية متطلبات الجمهور وعرض وإنتاج المحتوى المبتكر، إلى جانب تعزيز مكانة شبكة قنوات تلفزيون أبوظبي بأن تكون الوجهة الأولى لمتابعة أهم الأعمال الدرامية والبرامج الترفيهية.

وتضم قائمة المسلسلات "حارس الجبل" و"الاختيار" في عرض ثان وحصري، والدراما الارمنية المدبلجة "حلم من ورق" في عرض أول وحصري.

وتنطلق أول الأعمال الدرامية عند السابعة مساء بتوقيت الإمارات، في 26 الجاري، على قناة أبوظبي، مع الدراما الاجتماعية البدوية "حارس الجبل"، بطولة منذر رياحنة وعبدالمحسن النمر وصبا مبارك وخالد القيش ونورا العايق وهبة زهرة ومحمد قنوع، وتأليف حازم فضة، وإخراج سائد الهواري.

وتدور أحداث المسلسل في منطقة "الجبل"، التي يقطنها عدد من القبائل، مع شخصية شامخ فارس قبيلته، وابن شيخها صقر، الذي فقد عائلته وقبيلته عند عودته من رحلة أرسله والده فيها ليبحث عن مراعٍ جديدة لتنتقل إليها القبائل المتبقية حول الجبل، بعد أن مرت على هذه القبائل سنة صعبة مصحوبة بالمرض والجوع والغزو، حيث تفرقت القبائل وأخذت تغزو بعضها بسبب الجوع وانتشار الأمراض وجفاف المياه والمراعي.

ونتيجة لحزنه على فقدان عائلته وقبيلته، يحمل شامخ حزنه وذكرياته، ويقرر العيش معها وحيدا على الجبل، ممضيا وقته مفكرا في ثأره الضائع، محاكيا طيف زوجته التي عشقها بجنون.

صابر المنسي

وتعرض قناة أبوظبي في 11 مساء بتوقيت الإمارات، اعتبارا من 25 الجاري، الدراما الحربية التشويقية "الاختيار"، بطولة أمير كرارة ودينا فؤاد وأحمد العوضي وسارة عادل، وتأليف باهر دويدار وإخراج بيتر ميمي، والذي يتناول حياة أحمد صابر المنسي، قائد الكتيبة 103 صاعقة، والذي استشهد في كمين مربع البرث بمدينة رفح المصرية عام 2017، أثناء التصدي لهجوم إرهابي في سيناء.

ويُظهر العمل العديد من الجوانب الاجتماعية والإنسانية في حياة البطل الراحل، حيث صُنف المنسي ضمن أقوى 100 قائد صاعقة في العالم، بعد أن أحبط 125 عملية إرهابية في سيناء، وأنقذ حياة 600 جندي خلال 4 أشهر.

وللدراما العالمية نصيب من العروض الجديدة المدرجة ضمن الدورة البرامجية الجديدة، حيث تقدم قناة أبوظبي لمتابعيها في عرض أول وحصري، من الأحد إلى الخميس، اعتباراً من 31 الجاري، عند الخامسة مساء بتوقيت الإمارات، أول دراما أرمنية مدبلجة "حلم من ورق".

وتحكي قصة صبي يحمل اسم "حايك" يبلغ 10 سنوات، يعيش في فقر مدقع في أكثر ضواحي المدينة فقرا مع والدته التي تقوم بالغسيل لأشخاص آخرين لكسب العيش، وتطلب من صانع التوابيت المجاور أن يجعل من ابنها مساعده، إلا أن هذا الصبي، الذي كان أحد أفضل الطلبة في المدرسة، يحلم بالحصول على تعليم جيد، وتتغير حياته بشكل كبير بعد فوزه بأكبر أولمبياد رياضي وطني.

يذكر أن قناة أبوظبي تواصل عرض مسلسل "شبابيك" حتى 24 أغسطس، ومسلسل "ختم النمر" حتى 24 منه، ومسلسل "الشهد المر" حتى 31.

وكانت شبكة قنوات تلفزيون أبوظبي وسعت نطاق تغطيتها عبر توفير محتوى برامجها على المنصات الرقمية التابعة لها، من خلال خدمة "Catch up"، إلى جانب إطلاق تطبيق "ADTV" لجميع قنواتها التلفزيونية.

back to top