أعلن بيت التمويل الكويتي «بيتك» أنه يواصل تعزيز انتشار فروعه الذكية «KFHGo» ليصل عددها إلى تسعة متوزعة بمحافظات مختلفة في الكويت، مما يؤكد ريادة البنك في التحول الرقمي، سعياً نحو تلبية احتياجات العملاء المتزايدة وفق أحدث التقنيات العصرية وأعلى معايير الجودة.

وقال البنك في بيان صحافي أمس، إن الفروع هي: الأفنيوز، وجمعيات إشبيلية، والجابرية، والمنقف، ومعرض الشويخ، ومدينة صباح الأحمد، وجمعية السلام، وجمعية أبوفطيرة، وضاحية عبدالله السالم.

Ad

وإدراكاً منه لحاجة عملائه إلى تجنب زيارة الفروع قدر الإمكان وسط الظروف الحالية، يهدف «بيتك» إلى تقديم خدماته المصرفية عبر «KFH Go»، أو عبر تطبيقاته على الأجهزة المحمولة أو على الإنترنت كبديل عن القنوات المصرفية التقليدية.

ومن خلال استخدام التقنيات الرقمية بشكل رئيسي، يركّز الفرع الإلكتروني الذكي «KFHGo» على توفير تجربة مصرفية مبتكرة وسهلة عبر مجموعة متطورة من الأجهزة التقنية ووسائل الخدمة الذاتية.

ويعكس الفرع الذكي الذي يعمل آلياً بالكامل على مدار الساعة، التطور الملحوظ الذي يشهده قطاع الخدمات المصرفية للأفراد، في وقت يزداد توجه المتعاملين بصورة متنامية نحو استخدام التكنولوجيا للحصول على خدمات مصرفية سريعة تتسم بكفاءة عالية.

خدمات «KFH Go»

يوفر «بيتك» من خلال فروعه الإلكترونية الذكية KFHGo المنتشرة في أنحاء الكويت، إمكانات تتيح للعملاء الاستفادة من مجموعة خدمات مصرفية على مدار الساعة، وخارج أوقات العمل الرسمية للفروع، بما يزيد على 80 في المئة من الخدمات والأعمال التي تقدمها الفروع التقليدية.

ويضم فرع «KFH Go» الذي لا يوجد فيه أي موظفين، أحدث أجهزة الـ XTM التي تتيح التواصل المباشر بالصوت والصورة مع موظفي الخدمة الهاتفية، إلى جانب أجهزة الصرف الآلي وجهاز إيداع نقدي، كما يستطيع العميل إجراء أكثر من 30 خدمة، بما في ذلك السحب النقدي دون بطاقة من خلال «QR Code» عبر البطاقة المدنية أو رقم الهاتف.

إضافة إلى ما سبق، يوفر الفرع الذكي «KFH Go» خدمات تتيح للعملاء إنشاء المعاملات التجارية «المرابحة» وطلب البطاقات الائتمانية وسابقة الدفع وتحديث البيانات ورقم الهاتف، وتفعيل البطاقات المصرفية وفتح الودائع والحسابات وغيرها من الخدمات المصرفية والتمويلية التي تغني عن زيارة الفرع أو التعامل المباشر مع الموظفين.

من جانب آخر، وفي إطار تطبيق شعار «جيل جديد من الخدمات المصرفية السهلة»، بإمكان العميل الذي يود إجراء عملية شراء سبيكة ذهب «10 غرام»، زيارة أقرب فرع من فروع «KFH Go» الذكية، واستخدام الخدمة الذاتية من خلال إدخال بطاقة الصراف الآلي واختيار خدمة شراء سبيكة الذهب، أو عبر خدمة المكالمة الهاتفية مع موظف «بيتك» وطلب شراء سبيكة الذهب. بعدها، يستلم العميل سبيكة الذهب بشكل فوري.

ولطباعة الشيكات الفورية، يقوم العميل بزيارة أقرب فرع من فروع «KFH Go» الذكية، ويجري مكالمة فيديو مع موظف «بيتك» لإجراء هذه العملية، وذلك بهدف استكمال الشروط الخاصة بطباعة الشيكات وتسلم دفتر الشيكات (10 أوراق) فوراً.

خدمات مصرفية رقمية عبر KFHOnline

من أبرز الحلول المالية الرقمية التي أطلقها «بيتك»: خدمة Skiplino لحجز المواعيد في الفروع الكترونيا عبر الهواتف الذكية، وخدمة متابعة التحويلات المصرفية بنظام سويفت «SWIFT GPI» إلكترونياً عبر «KFHOnline»، وخدمة ربط الحساب برقم التداول مع شركة المقاصة الكويتية، وخدمة التحويل الى حساب بيتك للتداول، وخدمة إنشاء وديعة، وفتح حساب مصرفي، وفتح حساب الذهب وبيع وشراء الذهب إلكترونياً عبر «KFHonline» وعرض الرقم السري الخاص بالبطاقات الائتمانية وبطاقات السحب الآلي، والتحويل إلى البطاقة الائتمانية، وإيداع الشيكات عبر الموبايل، وتحديث كامل لطلب «اعرف عميلك»، وخدمة الاطلاع على الالتزامات التمويلية وعدد الأقساط، وإجراء عمليات التحويل النقدي بين عملاء «بيتك»، ولحسابات في بنوك محلية وكذلك التحويل لبنوك خارجية، وغيرها الكثير من الخدمات الرقمية ذات الكفاءة العالية.

قيمة مضافة لتجربة العملاء

يعزز «بيتك» نهجه في سياسة دمج الحلول المبتكرة والتكنولوجيا المصرفية في العمليات التشغيلية، وإطلاق مبادرات التحول الرقمي وإعادة ترتيب المنتجات والخدمات بما يتناسب مع احتياجات وطبيعة القطاعات التشغيلية الرئيسية، مع التشديد على المضي قُدُماً للتحول إلى أفضل بنك رقمي في الشرق الأوسط، سواء في الأنظمة والبرمجيات التفاعلية، وتقنيات الروبوت، والذكاء الاصطناعي التي يستخدمها أو الخدمات التي يقدمها للعملاء، بما يساهم بإضافة قيمة متميزة إلى تجربة العملاء الذين يتطلعون الى خدمات مصرفية سريعة وسهلة.