وزارة الكهرباء والماء: التحقيق في انقطاع التيار بـ 6 مناطق ليل الجمعة

بسبب خروج محطة التحويل الرئيسية حولي «A»

نشر في 23-08-2020
آخر تحديث 23-08-2020 | 00:00
وزارة الكهرباء والماء
وزارة الكهرباء والماء
أعلنت وزارة الكهرباء والماء فتح تحقيق فني لمعرفة الأسباب التي أدت إلى انقطاع التيار الكهربائي عن 6 مناطق مساء أمس الأول، شملت الدعية، والمنصورية، والقادسية، وحولي، والنزهة، وضاحية عبدالله السالم، والتأكد من تلك الأسباب، وتقليص فرص حدوثها مرة أخرى، مع استكمال اتخاذ الإجرءات اللازمة حول تلك التحقيقات.

وأشارت الوزارة في بيان لها الى أنه وقع عطل الساعة 10.19 دقيقة ليل أمس الأول الجمعة حيث خرجت محطة التحويل الرئيسية حولي «A» عن الخدمة وتبعها خروج محطات أخرى تبعا لنظام الحماية وأجهزة الإنذار والسلامة.

وأوضحت الوزارة أن مقدار الفقد من الشبكة بسبب تلك الحادثة قدر بـ 84 ميغاواط، مما ترتب عليه انقطاع التيار الكهربائي عن أجزاء متفرقة من المناطق المذكورة، مؤكدة أن فرق الطوارئ توجهت على الفور إلى المحطة للكشف عليها، وإعادة التيار الكهربائي للمناطق المتضررة.

وأعلنت إعادة التيار الكهربائي إلى المناطق المتضررة بشكل تدريجي بداية من الساعة 11.45 وذلك في زمن قياسي مقارنة بانقطاعات التيار القياسية بمثل هذا الحجم، وذلك بفضل جهود العاملين في الوزارة، والمتابعة المباشرة من المسؤولين وعلى رأسهم وزير الكهرباء والماء وزير النفط د. خالد الفاضل.

وبينت الوزارة أن السبب المبدئي وراء الانقطاع هو تفعيل أجهزة الوقاية للقضبان الرئيسي جهد 33 كيلوفولت، وخروجه عن الخدمة أثناء عملية الفحص لإحدى دوائر التحكم في المحطة.

back to top