وزارة الأوقاف: إجازة شهراً لـ «المكلفين»

لسد عجز الميزانية واستثناء «البدون» ومن تحتاجهم إدارة التكليف

نشر في 24-08-2020
آخر تحديث 24-08-2020 | 00:02
مبنى وزارة الاوقاف والشؤون الاسلامية
مبنى وزارة الاوقاف والشؤون الاسلامية
أصدرت اللجنة المركزية لإدارة نظام التكليف في وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية، الأسبوع الفائت، تعميماً إدارياً موجها إلى الوكيل المساعد للإعلام والعلاقات الخارجية، يقضي بالطلب من جميع المكلفين العاملين في قطاعات الوزارة المختلفة تقديم طلب إجازة إجبارية لمدة شهر.

وجاء في التعميم، الذي حصلت «الجريدة» على نسخة منه، أنه بناء على قرار اللجنة المركزية لادارة نظام التكليف باجتماعها رقم (15/2020)، تقرر تطبيق إجازة اجبارية مدة شهر واحد فقط لجميع الإداريين المكلفين بالوزارة ومقر الإدارات (عدا المكلفين في المراكز)، على أن تكون الإجازة اختيارية بين شهري ديسمبر 2020 ويناير 2021.

وأوضح أنه «يرجى موافاتنا بنموذج انقطاع معتمد لجميع المكلفين المعنيين، وذلك في موعد أقصاه 30 سبتمبر المقبل، وفي حالة عدم تزويدنا بتلك النماذج خلال المدة المحددة سوف تقوم اللجنة باختيار الأسماء وتنفيذ الشهر الإجباري».

عجز الميزانية

بدورها، كشفت مصادر مطلعة في وزارة الأوقاف، أن هذا الإجراء يأتي نتيجة وجود عجز جزئي في الميزانية، الأمر الذي تطلب اللجوء الى هذا الاختيار أسوة بالأعوام السابقة التي كانت الوزارة تلجأ فيها إلى مثل هذه القرارات لسد العجز.

وأكدت المصادر ان وكيل وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية فريد عمادي، وبتعليمات من وزير الأوقاف والشؤون الاسلامية ووزیر العدل المستشار د. فهد العفاسي، أوضح أنه سيتم استثناء المكلفين «البدون» وكل من تحتاج إليه الإدارة لاستمرار آلية العمل دون تأخير أو اضرار، لاسيما أن هناك إدارات يوجد بها أعداد محدودة من المكلفين ويقومون بأعمال تضمن استمرارية العمل، شريطة أن يكون طلب الاستثناء من قرار الاجازة الاجبارية في خطاب موجه من مدير الإدارة الراغبة في تقديم الطلب الى وكيل القطاع التابعة له الادارة، والذي بدوره يحوله الى اللجنة المركزية ثم إدارة نظام التكليف.

back to top