وزارة التعليم العالي تجدد للملحقين الثقافيين المنتهية ولايتهم عاماً

نشر في 24-08-2020
آخر تحديث 24-08-2020 | 00:02
 وزارة التعليم العالي
وزارة التعليم العالي
علمت «الجريدة»، من مصادر مطلعة في وزارة التعليم العالي، ان الوزارة جددت لعدد من الملحقين الثقافيين المنتهية مدتهم في يونيو الماضي، لمدة عام كامل، بسبب تداعيات فيروس كورونا، وصعوبة فتح باب استقبال طلبات التقديم للملاحق أو تسكينها خلال تلك المدة، حيث كان من المتوقع فتح الباب في أبريل الماضي.

وأضافت المصادر أن رؤساء المكاتب والملاحق الثقافية التي تم التجديد لها هي واشنطن، ولوس أنجلس، ودبلن، ولندن، وكانبيرا، والأردن، والبحرين، والإسكندرية، إضافة إلى عدد من المدن التي سيتم انتهاء فترة شاغليها حالياً.

وأوضحت أن هناك عددا من رؤساء المكاتب الثقافية الشاغرة، بسبب طلب شاغريها عدم التجديد ودمجها مع ملاحق أخرى او تكليف الملاحق الثقافية للقيام بها، وهي دبي، والتي تم تكليف رئيس المكتب الثقافي في البحرين بالقيام بالمهام، إضافة الى عمله، وفرنسا بتكليف الملحق الثقافي القيام بالعمل، وبسبب وفاة رئيس المكتب الثقافي في الأردن تم تكليف الملحق الثقافي بالقيام بالمهام.

وأشارت إلى أن إعلان الملاحق الثقافية كان ينتظره عدد كبير من أساتذة جامعة الكويت، والهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب، إضافة الى موظفي وزارة التعليم العالي المستوفين للشروط المطلوبة، إلا أن تداعيات ازمة كورونا تسببت في تأجيل اعلان الشواغر لمدة عام.

back to top