أكدت عميدة كلية العلوم الطبية المساعدة في جامعة الكويت أ.د. سعاد الفضلي أن الأسبوع الأول من تفعيل نظام التعليم عن بعد شهد نجاحا كبيرا من أعضاء هيئة التدريس في الكلية والطلبة.

وذكرت الفضلي في تصريح امس أن الكلية شكلت لجانا عقدت العديد من الاجتماعات مع المسؤولين لبحث طرق تطبيق التعليم عن بعد والتغلب على جميع المعوقات في ظل الظروف الاستثنائية التي تمر بها البلاد والعالم أجمع بسبب جائحة فيروس كورونا.

Ad

ولفتت إلى عقد الكثير من التجارب الأولية والدورات لأعضاء الهيئة التدريسية والطلبة، وأن الكلية تتبع توصيات وزارة الصحة بتطبيق الإرشادات الطبية والوقائية للموظفين والمسؤولين الذين يحضرون إلى مركز عملهم.

منصات التعليم

ومن جهتها أكدت العميدة المساعدة للشؤون الأكاديمية والطلابية ورئيسة اللجنة العليا للتعليم عن بعد د. ليلى غضنفر أن الكلية ومنذ شهر مايو استعدت لتطبيق نظام التعليم عن بعد كبديل للتعليم التقليدي، حيث تم عقد العديد من الاجتماعات وتم الاستعداد بالتدريب على منصات التعليم عن بعد في برامج الميكرسوفت تيمز والبلاكبورد.

واشارت إلى أن الكلية أسست العديد من اللجان المختلفة مثل لجنة الأمن والسلامة ولجنة الشؤون الطلابية ولجنة الاختبارات بالإضافة إلى لجنة التعليم عن بعد والتي عملت على مدار الساعة لتوفير الإرشادات والنصح والتدريب على المنصات وتوفير الدعم الفني والمساعدة لأعضاء هيئة التدريس والطلبة في آن واحد.