محمد الصقر: حريصون على مناقشة معوّقات التعليم الخاص

‏غرفة التجارة بحثت مع ممثلي المدارس الأهلية تدارك آثار «كورونا» على القطاع

نشر في 24-08-2020
آخر تحديث 24-08-2020 | 00:02
محمد جاسم الصقر رئيس غرفة تجارة وصناعة الكويت خلال اجتماعه مع ممثلي أصحاب المدارس الخاصة
محمد جاسم الصقر رئيس غرفة تجارة وصناعة الكويت خلال اجتماعه مع ممثلي أصحاب المدارس الخاصة
أثنى الصقر على دور ‏المدارس الخاصة في تعزيز العملية التعليمية وتقدمها في الكويت.
‏استقبل محمد جاسم الصقر رئيس غرفة تجارة وصناعة الكويت بحضور كل من دبوس فيصل الدبوس نائب أمين الصندوق الفخري، وطلال خليفة الجري عضو مجلس الإدارة، وخالد علي الغانم عضو مجلس الإدارة، ورباح عبدالرحمن الرباح مدير عام الغرفة امس عددا من ممثلي أصحاب المدارس الخاصة بالكويت.

ورحب الصقر بالضيوف معرباً عن سعادته بلقائهم، ومثنياً على دور ‏المدارس الخاصة في تعزيز العملية التعليمية وتقدمها في الكويت. وأشار إلى حرص الغرفة على مناقشة جميع المعوقات التي تواجه قطاع التعليم الخاص بكافة أنواعه وإيجاد الحلول المناسبة لها وتدارك آثار جائحة كورونا على النظام التعليمي والتأثير المباشر على أبنائنا الطلبة وذلك بالتعاون مع الجهات الحكومية المعنية بالتوصل إلى نتائج تتواءم والظروف الراهنة.

ومن جانب آخر، قام ممثلو المدارس الخاصة بشرح اهم المعوقات والتحديات التي يواجهها قطاع التعليم الخاص في الفترة الحالية والاستعدادات التي تقوم بها المدارس لتطبيق نظام التعليم عن بعد واستمرارية التعليم لأبنائنا الطلبة، كذلك تم توضيح المستجدات التي طرأت على المدارس الخاصة وقرارات الجهات المعنية ذات الصلة بالشأن التعليمي ومدى تأثيرها على قطاع التعليم الخاص، وخصوصاً بعد قرار وزارة التربية والتعليم العالي الخاص تخفيض الرسوم المستحقة للمدارس للعام الدراسي القادم وبعض القرارات التي يمكن أن يكون لها انعكاسات سلبية جداً على التعليم ذاته.

وأكد الصقر في ختام اللقاء ان الغرفة ستستمر في جهودها في مساندة قطاع التعليم الخاص بإيجاد الحلول المناسبة للتحديات الراهنة وبذل المزيد من الجهود لتعزيز دور التعليم الخاص في الكويت.

back to top