عقد المدير العام للهيئة العامة للرياضة د. حمود فليطح اجتماعا، ظهر أمس، مع رئيس مجلس إدارة اتحاد كرة القدم الشيخ أحمد اليوسف، ونائبه أحمد عقلة، والأمين العام للاتحاد صلاح القناعي.

وشهد الاجتماع الاتفاق على إعداد كل من الهيئة والاتحاد دراسة ليتضمن الاحتراف الجزئي حكام الكرة، وفقا للشرائح، وهي الشريحة الأولى وقدرها 500 دينار، ويستفيد منها 50 في المئة من العدد المسموح به، والثانية 350 دينارا يستفيد منها 30 في المئة، والثالثة 250 دينارا يستفيد منها 20 في المئة.

Ad

ومن المنتظر أن تناقش دراسة كل من الجهتين في اجتماع لاحق، على أن يتم الاتفاق على بعض الأمور، ومن ثم رفع توصية إلى مجلس إدارة الهيئة لمناقشته في أقرب اجتماع له، ومن ثم اعتماده او إجراء بعض التغييرات عليه.

وجاء طلب ممثلي الاتحاد بحصول الحكام على رواتب الاحتراف الجزئي وفقا للشرائح الثلاث كنوع من دعمهم، والعمل على الارتقاء بهم، في ظل مكافآت ضئيلة للغاية لا تُقارَن بما يحصل عليه الحكام في الدول الخليجية.

وتتضمن دراسة الاتحاد شرائح الحكام، وفقاً لخبراتهم وما اذا كان الحكام دوليين أو درجة أولى.

وفي حال اعتماد مجلس إدارة الهيئة صرف رواتب الاحتراف الجزئي لحكام كرة القدم، فإن عددا كبيرا من حكام اللعبات الأخرى سواء كانت فردية او جماعية سيستفيدون من هذا القرار.

من ناحية أخرى، وافق فليطح على طلب ممثلي الاتحاد بتحديد ميزانية خاصة لمدرب منتخبنا الوطني الأول، والذي سيتم التعاقد معه في الفترة المقبلة، وذلك بعيدا عن الميزانية المخصصة للمدربين الإسبان الـ 15 الذين تم الاتفاق معهم في وقت سابق، وجار ارسال العقود لهم من اجل توقيعها، ومن ثم مباشرة عملهم في مطلع اكتوبر المقبل، حيث كان من المقرر وصولهم مطلع سبتمبر، لكن تم تأجيل وصولهم بعد قرار إدارة الطيران المدني بحظر دخول مواطني 31 دولة من بينها إسبانيا، بسبب فيروس كورونا.