ثلاثية نادي الزمالك تلحق بالأهلي الخسارة الأولى في الدوري

فايلر: نشعر بالإحباط

كارتيرون: حققنا هدفنا

نشر في 24-08-2020
آخر تحديث 24-08-2020 | 00:00
رفع الزمالك رصيده إلى 42 نقطة، بفوزه على الأهلي المتصدر 3-1، مستعيداً المركز الثاني من بيراميدز، وبفارق 14 نقطة عن الأول.
ألحق نادي الزمالك الهزيمة الأولى بغريمه التقليدي النادي الأهلي، في بطولة الدوري الممتاز هذا الموسم، بعدما حقق الفوز عليه بثلاثة أهداف لهدف، في المباراة التي جمعت الفريقين على ملعب القاهرة الدولي، في إطار منافسات الجولة الـ21 من بطولة الدوري الممتاز المصري.

وافتتح أحمد سيد زيزو أهداف المباراة لمصلحة الفارس الأبيض في الدقيقة 13 من الشوط الأول، الذي انتهى بتأخر الأهلي بهدف نظيف، وخلال الشوط الثاني أدرك ياسر إبراهيم هدف التعادل للأحمر في الدقيقة 62، إلا أن مهاجم الزمالك مصطفى محمد تمكن ببراعة من إضافة الهدف الثاني في الدقيقة 71، ثم اختتم اللاعب الصاعد أسامة فيصل أهداف الأبيض في الدقيقة الثالثة من الوقت المحتسب بدلا من الضائع.

ورفع الزمالك رصيده الى النقطة 42 في المركز الثاني من جدول ترتيب بطولة الدوري الممتاز، في حين تجمد رصيد النادي الأهلي عند 56 نقطة، في صدارة جدول ترتيب البطولة.

هدف زملكاوي

أنهى الزمالك الشوط الأول متقدما بهدف نظيف سجله أحمد سيد زيزو عن طريق هجمة سريعة قادها المغربي أشرف بن شرقي، ونجح زيزو في التسجيل منها بعد أن تلاعب بن شرقي بدفاع الأهلي، وهيأ الكرة حريرية لزيزو الذي أودعها في شباك محمد الشناوي دون صعوبة.

وحاول الأهلي العودة في النتيجة، لكن المحاولات الحمراء جاءت على استحياء بدون أي خطورة حقيقية، وتصدى القائم الأيمن لمرمى الزمالك لتسديدة رأسية من بادجي، عقب تلقيه عرضية من الجبهة اليسرى في الدقيقة السادسة، ثم أضاع بادجي فرصة ثانية بتسديدة رأسية أيضا، ونجح محمد أبوجبل، حارس مرمى الزمالك، في التصدي لها ببراعة.

«الأحمر» يجمد مستحقات لاعبيه

قرر مدير الكرة بالأهلي سيد عبدالحفيظ، عقب المباراة، تجميد المستحقات المالية للاعبي الفريق الأول، بعد الهزيمة الأولى للفريق الأحمر بالدوري هذا الموسم، حيث كان من المقرر أن يحصل لاعبو الأهلي على المكافآت الخاصة بآخر 3 مباريات، أمام أسوان والانتاج الحربي وإنبي، بجانب مكافأة الزمالك في حالة الفوز، إلا أن الخسارة المفاجئة دفعت جهاز الكرة إلى تجميدها لحين إشعار آخر.

سيطرة حمراء

بدأ الأهلي شوط المباراة الثاني بالضغط على لاعبي الزمالك من أجل إدراك هدف التعادل، حتى تمكن ياسر إبراهيم من تسجيل الهدف الأول في الدقيقة 63 بعد دربكة بين مدافعي الزمالك، لتسقط الكرة من يد محمد أبوجبل، ولعبها ياسر من فوق رأس الحارس في طريقها للشباك البيضاء.

واشتعلت المباراة بعد تسجيل هدف التعادل، حيث تبادل الفريقان الهجمات من أجل تسجيل هدف التقدم مرة أخرى، ونجح مصطفى محمد في إحراز الهدف الثاني للأبيض أمام الأهلي في الدقيقة 71، بعد تسديدة قوية من داخل منطقة الجزاء، لتسكن أقصى الزاوية اليمنى في مرمى محمد الشناوي، وفي الوقت المحتسب بدلا من الضائع أضاف الناشئ أسامة فيصل ثالث أهداف الزمالك، بعد تمريرة سحرية من المغربي محمد أوناجم ليسددها فيصل في مرمى الأهلي بسهولة.

فايلر: نشعر بالإحباط

أكد رينيه فايلر مدرب الأهلي أن الخسارة بثلاثة أهداف أمام الزمالك لا تختلف عن هدفين، نافيا أن يكون هناك قلق على الفريق قبل استكمال دوري أبطال إفريقيا بمواجهتي الوداد المغربي في نصف نهائي البطولة خلال سبتمبر المقبل.

وقال فايلر خلال المؤتمر الصحافي عقب الخسارة: نشعر بالإحباط ولعبنا في المباراة بشكل جيد، وأدرنا الكرة بالطريقة المناسبة، وكان هناك هجمة لبادجي وارتدت في الجانب الآخر بهدف. نحن الآن في حالة حزن، لكن سنستفيق من جديد من أجل المباريات المقبلة.

وأضاف: بدأنا المباراة بطريقة وقمنا بتغيير هذه الطريقة في الشوط الثاني لإدراك التعادل، لأنك من الطبيعي حين تكون خاسرا أن تبحث عن الحلول المناسبة ولن استطيع أن أقول كل ما فكرنا به لكننا ضغطنا في الشوط الثاني.

كارتيرون: حققنا هدفنا

أكد الفرنسي باتريس كارتيرون مدرب الزمالك أن هدف فريقه كان الفوز على الأهلي وهو ما حدث، مشددا على ان الفترة الماضية كانت مضغوطة بشدة بسبب التدريبات والمعسكرات المتتالية.

وأضاف كارتيرون في المؤتمر الصحافي: "نحاول إنهاء الدوري في المركز الثاني لاستعادة فورمتنا، وذلك ليس بالأمر السهل ونحاول الحفاظ على مستوانا شهوراً وليس في مباراة الأهلي فقط".

back to top