«الظاهرة» رونالدو نازاريو: رحيل ميسي ليس الحل المثالي لأزمة برشلونة

نشر في 24-08-2020
آخر تحديث 24-08-2020 | 00:04
ذكر النجم البرازيلي السابق رونالدو أن رحيل ميسي عن ناديه برشلونة لن يكون حلا للأزمة التي يمر بها النادي الكتالوني، مشددا على ضرورة أن يفكر النادي بطريقة مختلفة.
قال "الظاهرة" البرازيلي رونالدو نازاريو، مهاجم برشلونة وريال مدريد الإسبانيين سابقا، امس الاول، إنه "لا يعتقد" أن النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي "بإمكانه الرحيل" عن الفريق الكتالوني "في الوقت الحالي"، مؤكدا "أن تركه يرحل ليس الحل" المثالي للبلوغرانا في المستقبل.

وشارك رونالدو، الذي ارتدى قميص البرشا في موسم (1996-97)، برأيه في الأزمة التي يمر بها النادي في الوقت الحالي، بعد خسارته لقب الليغا لمصلحة الغريم التقليدي ريال مدريد، فضلا عن توديع دوري الأبطال من دور الثمانية بخسارة مذلة وتاريخية على يد بايرن ميونيخ الألماني (8-2) الأسبوع الماضي، ما أدى للإطاحة بالمدرب كيكي سيتيين، وتعيين الهولندي رونالد كومان خلفا له.

ويرى رئيس نادي بلد الوليد الإسباني أن "احتمال رحيل ميسي عن برشلونة ضعيف في الوقت الحالي، لاسيما أن الفريق يمر بأزمة نتائج"، متابعا: "ميسي هو أيقونة الفريق، وإذا كنت في مكان مسؤولي برشلونة لن أتركه يرحل بأي حال. هو يمتلك علاقة قوية بالنادي، ولا أعتقد أن حبه للنادي سيتوقف".

وأردف: "الوضع تفاقم داخل النادي بسبب الهزيمة الكبيرة في دوري الأبطال، ويتم البحث عن مسؤولين عن هذه الكارثة. ميسي يحتاج لمساعدة زملائه، كما يحدث، وبرشلونة عليه أن يفكر بشكل مختلف بالنسبة للمواسم المقبلة. ترك اللاعب الرئيسي والأهم في الفريق يرحل، ليس الحل".

كما تطرق رونالدو، في نهاية حديثه، الى المهاجم الأوروغواياني لويس سواريز، الذي تبقى مسألة استمراره محل شك بسبب حالة تجديد الدماء التي ينوي النادي القيام بها، ولم يكشف بعد عن اللاعبين الذين سيعتمد عليهم في الموسم المقبل.

وقال في هذا الصدد: "لويس سواريز يبقى أحد أفضل المهاجمين بجانب روبرت ليفاندوفسكي وكريم بنزيمة، الذي يعجبني كثيرا. أعتقد أن سواريز ما زال أمامه سنوات ليواصل العطاء في مركزه المفضل كمهاجم صريح".

فيغو يبدي رأيه

من جانبه، تحدث النجم البرتغالي لويس فيغو، لاعب برشلونة وريال مدريد الإسبانيين سابقا، أمس الأول، عن الوضع الرياضي للنجم الأرجنتيني ليونيل ميسي، قائلا إنه "من المستحيل على أي فريق حاليا دفع الشرط الجزائي في عقد" اللاعب.

وتحدث فيغو، الذي ارتدى قميص البرشا على مدار 5 مواسم (1995-2000)، عن الأزمة التي يمر بها النادي في الوقت الحالي.

وقال فيغو، في تصريحاته، "على مسؤولي برشلونة تحديد موقفهم. من المستحيل هذ العام على أي فريق دفع الشرط الجزائي في عقد ميسي. الميركاتو متوقف تماما، وأرى الأمر صعبا جدا. ما حدث معي منذ 20 عاما (يقصد رحيله عن برشلونة إلى ريال مدريد) أقرب للمستحيل حاليا".

back to top