كوفاتش يستهل مشواره مع موناكو بالتعادل مع رينس

نشر في 24-08-2020
آخر تحديث 24-08-2020 | 00:00
جانب من مباراة موناكو ورينس
جانب من مباراة موناكو ورينس
استهل موناكو مع مدربه الجديد الألماني نيكو كوفاتش الموسم الجديد من الدوري الفرنسي لكرة القدم بطريقة مثيرة، بعد أن قلب تخلفه أمام ضيفه رينس صفر- 2 إلى تعادل 2-2 أمس.

وعُين كوفاتش، الذي أقيل من تدريب بايرن ميونيخ في نوفمبر الفائت، مدربا لموناكو بطل فرنسا عام 2017 في يوليو الماضي، خلفا للإسباني روبرت مورينو.

وفاجأ رينس مضيفه بهدفين عبر كل من بولايي ديا (5) والمالي البلال توريه (21)، قبل أن يرد موناكو عبر اكسل ديازي (45+1)، وبونوا بادياشيل (55).

وسيخوض رينس الشهر المقبل الدور الثاني من التصفيات المؤهلة للدوري الأوروبي (يوروبا ليغ)، إذ عاد الى المسابقات القارية للمرة الأولى منذ عام 1963.

وافتتح ديا التسجيل عندما وصلت إليه الكرة في العمق، إثر هشاشة دفاعية ليواصل طريقه إلى داخل المنطقة، ويضع الكرة زاحفة على يمين الحارس بنجامان لوكونت.

وسجل توريه الهدف الثاني بتسديدة رائعة بيسراه من خارج المنطقة، وسط غياب الرقابة الدفاعية على يمين الحارس (16).

وعوّض قلب الدفاع ديازي، الذي وصل الى موناكو من رينس بالذات في وقت سابق من الشهر الجاري، سوء الأداء الدفاعي، مقلصا الفارق برأسية من مسافة قريبة من المرمى بتمريرة رأسية من اوريليان تشواميني وصلت اليه من ركنية.

في حين أحرز بادياشيل هدف التعادل بعد أن وصلت اليه كرة طويلة من ضربة ثابتة نفدها الروسي الكسندر غولوفين نحو القائم الثاني، روّضها ببراعة، وأسكنها شباك الحارس الصربي بيدراغ رايكوفيتش.

حاول موناكو، الذي فرض سيطرته على الشوط الثاني، الخروج بالنقاط الثلاث إلا أن رأسية تشواميني مرت بجانب القائم.

وتأجلت المباراة الافتتاحية الرسمية بين مرسيليا وسانت إتيان بعدما تبين إصابة أربعة من لاعبي الأول بفيروس كورونا، قبل أن ترتفع الحصيلة إلى خمسة لاعبين، ليفتتح الموسم الجمعة الماضي بمباراة بوردو ونانت اللذين تعادلا سلبيا.

وتأجلت مباراة مرسيليا وسانت إتيان إلى 17 سبتمبر المقبل، وهي ثالث مباراة تتأجل عن المرحلة الأولى بعد مباراتي ليون مع مضيفه مونبلييه (15 سبتمبر)، وباريس سان جرمان حامل اللقب مع ضيفه متز (16 منه)، بسبب مشاركة ليون وسان جرمان في مسابقة دوري أبطال أوروبا، حيث خرج الأول من نصف النهائي على يد بايرن ميونيخ الألماني صفر-3 الأربعاء الماضي، وبلغ الثاني المباراة النهائية بفوزه على لايبزيغ الألماني بالنتيجة ذاتها الثلاثاء الماضي، وواجه العملاق البافاري أمس في لشبونة.

وفي مباريات أمس الأول، تعادل ليل مع ضيفه رين 1-1، بينما انتزع أنجيه فوزاً ثميناً من مضيفه ديجون 1- صفر.

back to top