حاتم فهمي: أغني المقسوم والبوب في ألبومي المقبل

«غيابي سببه التجهيز لاستديو خاص بي والاتفاق مع الشعراء والملحنين»

نشر في 25-08-2020
آخر تحديث 25-08-2020 | 00:04
قرر النجم حاتم فهمي العودة لجمهوره من خلال ألبوم غنائي جديد يضم أغنيات سنغل سيطرحها خلال الفترة القادمة واحدة بعد الأخرى، موضحاً أن سر غيابه عن الساحة الغنائية هو التجهيز لاستديو خاص به والاتفاق مع الشعراء والملحنين لتقديم مشاريع جديدة. «الجريدة» التقت فهمي للحديث عن تلك المشاريع وقضايا فنية أخرى... وفيما يلي التفاصيل:
* حدثنا عن الفترة الماضية وسبب ابتعادك عن الساحة؟

الفترة الماضية كنت مبتعدا عن الساحة الفنية والموسيقى بشكل خاص، وكانت تعتبر فترة توقف وكنت مشغولا بعمل آخر غير الموسيقى وبحاجة لأن أجد نفسي وطريقا للعودة بشكل متميز بالتوازي مع التطور الحاصل حولنا، فكانت الفترة الماضية مفيدة جداً لاختيار الصناع من شعراء ومؤلفين وموزعين للتعامل معهم في أعمالي القادمة، وأعتقد أنه كان مهما جدا عمل ذلك، كما قمت بإنشاء استديو خاص بي للعمل فيه على راحتي دون التقيد بشيء من أجل تقديم أعمالي القادمة.

السوق الموسيقي

* عدت مؤخرا بأغنية "شفت" لماذا اخترتها كمقدمة للعودة قبل البدء في طرح الألبوم الجديد؟

لم تكن في الخطة في البداية أن أعود بها بشكل قوي، ولكنها أعجبتني فقمت بالعمل عليها وانتهيت من تسجيلها، وشعرت أنها مناسبة للعودة وأن الناس تحبني في هذا اللون، وأنه لا يجب أن أعود بلون مختلف كثيرا عني، وفي الوقت نفسه كنت أجرب السوق الموسيقي وردود فعل المتابعين، وأحمد الله كانت ردود الفعل مميزة جدا بعد طرحها، ومن هنا قررت تحضير عدد كبير من الأغنيات مع عمل خطة للوجود كل فترة زمنية بينهم مسافة قليلة جدا لعدم البعد عن الجمهور من جديد مع تقديم ألوان موسيقية مختلفة للجمهور.

ملايين المشاهدات

* بعد تحقيقها مليون مشاهدة على "يوتيوب".. هل تعتبر ذلك نجاحا كبيرا أم كنت تتمنى المزيد منها في ظل ظروف "كورونا"؟

- بالفعل أعتبرها حققت نجاحا كبيرا كبداية للعودة وكاختبار للسوق والجمهور، وطبيعي أن كل نجاح يحققه الشخص يتمنى كما لو حفف نجاحات متضاعفة وكنت أتمنى أن تحقق ملايين المشاهدات كانت ستكون بالنسبة لي أفضل وأفضل، ولكني سعيد جدا بما حققته، وأعتقد أن النجاحات ستزيد مع النزول بأغان أخرى كثيرة وزيادة المشتركين في القناة الخاصة بـ "يوتيوب"، ومع الاستمرار في الوجود اعتقد أن الأمور ستختلف ومع ردود الفعل المختلفة والمميزة سيشجعني ذلك على تقديم أعمال مختلفة أتمنى أن تنال إعجاب الجمهور خلال الفترة القادمة.

الأشكال القديمة

* تواصل حاليا تسجيل الالبوم الجديد لك حدثنا إلى أي لون ينتمي وكيف ستحاول الخروج من منطقة التراجيدية؟

الالبوم الجديد سيكون مختلفا جدا، ولا يحتوي على لون واحد فقط إذ ستكون به ألوان مختلفة من أجل الوصول إلى أذواق مختلفة والظهور بشكل مختلف فهناك المقسوم والبوب وهناك أكثر من شكل وستكون هناك اشكال جديدة جدا لم يعتدها الجمهور مني، إضافة إلى الأشكال القديمة التي عرفني بها الجمهور لعدم الخروج عن السياق القديم لي بنسبة 100 في المئة، فهناك الرومانسي والدراما، وفي النهاية أحاول أن أرضي كل الأذوق إلى حد كبير، وأعد الجمهور بكلمات مختلفة تليق به وبالعودة من جديد.

مختلفة وجاذبة

* فكرة تصوير أغنية أو أكثر في الألبومات أصبحت مطروحة بقوة... حدثنا عن أفكارك للألبوم الجديد وعلاقة ذلك بالإنتاج؟

أدرس حاليا ومنذ فترة تصوير أكثر من أغنية بشكل مختلف، ففكرة التصوير لابد أن تكون مختلفة وجاذبة حتى فكرة lyrics video يجب أن تكون مختلفة وجديدة وأدرس ذلك ايضا وأناقشه مع عدد من المتخصصين. وتزامنا مع الانتهاء من الأغاني أقوم بعمل ما يشبه ورشة لشرح الأغنيات للوصول إلى فكرة تصوير الأغنية أو عملها على طريقة lyrics video، وحاليا لا توجد شركة منتجة فأنا المنتج حاليا لكن الشركة التي أتعامل معها تعتبر موزعة للأغاني التي أقوم بتقديمها.

مرحلة التوزيع

* إلى أين وصلت في الألبوم الجديد وماذا عن أسماء الأغنيات التي سيتضمنها؟

أستطيع أن أقول أنني اخترت معظم الأغنيات تماما التي ستكون معي في الالبوم، وانتهيت من تسجيل البعض ويتبقى لبعضها أدوات موسيقية فقط تحضر حاليا وهناك أغنيات في مرحلة التوزيع، وأستطيع أن اقول إنني في مرحلة إنهاء الألبوم الجديد. وبالنسبة للأسماء لم أستقر على الاسماء النهائية لها وقبل الإطلاق نختار الاسم المناسب والذي سيكون جذابا ومناسبا للأغنية بشكل كبير وكذلك اختيار اسم الألبوم الجديد.

* يتجه معظم المطربين للتمثيل.. ما وجهة نظرك في هذه الفكرة وهل ستدخل هذا المجال قريبا؟

- ليس لدي مانع على الإطلاق، فإذا كان هناك عمل مناسب للمطرب بشكل عام ويضيف إليه فلماذا لا يشارك، بل بالعكس أنا أرحب جدا بالتجربة بشرط الإضافة، فالتمثيل والغناء كلاهما فن ويسيران معا وهناك أمثلة كثيرة على ذلك، وأفكر دائما فيها ولكن هذه الأيام احب أن اركز في الغناء لإثبات نفسي بقوة مرة أخرى وسيكون لتجربة التمثيل مكانتها.

* شاركت خلال الفترة الماضية في حفل أونلاين... كيف ترى فكرة الحفلات خلال الفترة القادمة وهل ستتواجد قريبا حين يسمح بالحفلات الجماهيرية؟

الحفلات اتجهت اتجاهات كثيرة ونحن جميعا في انتظار إلى أين ستأخذنا الموجة ولكن أنا حاليا في انتظار تقديم أغنيات كثيرة ومميزة اقدمها لجمهوري في الحفلات القادمة، وأنا أهتم بتقديم موضوع الحفلات بشكل جيد ومختلف سواء في الأغاني أو الحفلات حين تختلف الظروف التي تسمح بوجود حفلات سواء أونلاين أو جماهيرية ووقتها سأتواجد وبشكل مناسب.

فكرة جيدة

* هناك تبادل حاليا بين المطربين في الأعمال الفنية من خلال الكلمات والألحان.. هل دخلت لهذه المنطقة حاليا؟

بالفعل فأنا أتعاون أيضا في أغنياتي القادمة مع المطرب والملحن كريم محسن فهو له اسمه وأعماله في سوق الغناء وأنا سعيد جدا بهذه التجربة ولحن لي أغنية اعتبرها مفاجأة وستضيف لي وهي فكرة جيدة جدا أن يكون لدي شيء مختلف أقدمه لزميل والعكس.

أهتم بتقديم الحفلات بشكل جيد ومختلف

أتعاون في أغنياتي القادمة مع المطرب والملحن كريم محسن
back to top