وزارة الكهرباء والماء: مضاعفة الطاقة للمستشفى الميداني بمشرف لمواكبة زيادة قدرته الاستيعابية

نواف الفضلي: إضافة 6 محولات جديدة تصل قدرتها إلى 1250 كيلوواط

نشر في 25-08-2020
آخر تحديث 25-08-2020 | 00:02
جانب من ايصال التيار للمستشفى الميداني بمشرف
جانب من ايصال التيار للمستشفى الميداني بمشرف
أعلنت وزارة الكهرباء والماء مضاعفة الطاقة للمستشفى الميداني في مشرف، بهدف مواكبة التوسعة التي طرأت عليه لزيادة طاقته الاستيعابية من المرضى ومصابي «كورونا». واعلنت «الكهرباء» ان هذا الاجراء تم بالتنسيق مع وزارة الصحة، ووفقا لقرارات مجلس الوزراء الصادرة يونيو الماضي، والموجهة إلى مؤسسة البترول الكويتية، لإنشاء مستشفى ميداني بأرض المعارض، بالتنسيق مع عدد من الجهات الحكومية، على رأسها وزارتا الصحة والكهرباء والماء، وبالتعاون مع «كيبك»، للانتهاء من المستشفى.

وقال مهندس اختصاص الكهرباء نواف الفضلي، في تصريح صحافي، إنه بتوجيهات من وزير النفط وزير الكهرباء والماء د. خالد الفاضل، وبتعليمات مباشرة من الوكيل المساعد لقطاع شبكات التوزيع الكهربائية م. مطلق العتيبي، تمت زيادة الطاقة لمشروع المستشفى الميداني في منطقة مشرف من خلال اضافة 6 محولات ثانوية جديدة، تتراوح قدرتها الانتاجية بين 1000 و1250 كيلو واط، مشيرا إلى انه تم توريد جميع المحولات إلى المحطات الفرعية، وقامت الوزارة بإيصال الكيبلات للضغط المتوسط والمنخفض، وتم الانتهاء من تشغيل هذه المحولات.

وفيما يخص أطوال الكيبلات، لفت الى انها متفاوتة بين 500 متر وكيلومتر، مبينا أن العمل على ايصال التيار للمستشفى الميداني بمشرف استغرق نحو شهرين، بالتنسيق مع وزارة الصحة، وهناك مشاريع أخرى قامت «الكهرباء والماء» بإيصال التيار إليها خلال جائحة كورونا، منها مستشفيات العدان والصباح، وأرض المعارض ووزارة الدفاع.

back to top