بنك وربة يطلق خدمة «المستشار»

الشريف: تمكِّن العميل من إيجاد حلول ذكية تناسب احتياجاته المصرفية

نشر في 25-08-2020
آخر تحديث 25-08-2020 | 00:00
 رئيس المجموعة الاستراتيجية والرقمية في بنك وربة محمد الشريف
رئيس المجموعة الاستراتيجية والرقمية في بنك وربة محمد الشريف
أعلن بنك وربة إطلاق خدمة «المستشار» الجديدة لعملائه، كمساعد شخصي داخل تطبيق البنك، تمكّن العميل من إيجاد أفضل الحلول الذكية، التي تناسب احتياجاته المصرفية.

وقال رئيس المجموعة الاستراتيجية والرقمية في «وربة» محمد الشريف، إن الخدمة تأتي في إطار سياسة البنك، بتبني آخر مستجدات وسائل التقنية الحديثة، وتحليلات البيانات والأساليب الإحصائية، لدعم الخدمات المصرفية، وتلبية تطلعات العملاء.

وأوضح الشريف، أن خدمة «المستشار» الجديدة لا تحتاج إلى تفعيل من العميل، لأنها ستظهر تلقائياً في الصفحة الرئيسية للتطبيق، في حال وجود حلول، أو نصائح مصرفية، خاصة بالعميل من «المستشار».

وأكد أن خدمة «المستشار» تعتمد على تحليل قواعد البيانات، ثم الوصول إلى الحلول الذكية التي تناسب العملاء، حسب الاحتياجات المصرفية لكل عميل، مضيفاً أنها تقدم الحلول والنصائح المصرفية، في حال توفرها للعميل عند كل تسجيل دخول، كما تمكّن العميل من سرعة الوصول للخدمة مباشرة من الصفحة الرئيسية.

وذكر أنه بإطلاق هذه الخدمة يواصل بنك وربة انفراده بفهم احتياجات عملائه، ونجاحه خلال السنوات الأخيرة، في تغيير المفهوم التقليدي لخدمات القطاع المصرفي، خصوصاً تلك الخدمات التي تتعلق بالجانب التكنولوجي بحثاً منه دائماً عن السهولة والبساطة في تلبية الاحتياجات اليومية للعملاء.

وأفاد بأن الذكاء الاصطناعي سيكون له تأثير حاسم، ودور فعّال في مستقبل أعمال بنك وربة، الذي يسير بخطى متسارعة، في تبني آخر ما توصلت إليه التكنولوجيا المصرفية، مشدداً على أهمية جوانب النوعية، والأمان، والسهولة، والتميز، في طرح الخدمات، كذلك تحقيق نقلة نوعية في عالم الصيرفة المباشرة، التي تقوم على التفاعل المباشر بين العميل، والأجهزة، والمنصات المتطورة.

ولفت الشريف إلى أن أي تطوير، أو استحداث نقوم به في خدماتنا، هو نتاج البحث، والتفاعل الدائم مع العملاء، والاستماع إلى آرائهم المختلفة، وصولاً إلى تلبية احتياجاتهم، ومتطلباتهم، بهدف جعل حياتهم أكثر راحة وسهولة، مشيراً إلى أن «بنك وربة «حريص على توفير حلول جديدة، تهدف إلى تعزيز كفاءة العمل وتحسين خدمة العميل، عبر إدخال خدمات ومزايا جديدة تنسجم مع استراتيجيته، لتوظيف التكنولوجيا في كل نواحي العمل، وجوانب الأنشطة المتعددة.

وبين أن بنك وربة قطع أشواطاً كبيرة رسخت مكانته في تبني الخدمات الرقمية، فقد انفرد بطرح باقة متنوعة من الخدمات الإلكترونية المبتكرة، الأولى من نوعها في السوق في عدة قطاعات، وزاد من حجم استثماراته في التكنولوجيا، ونجح في تقديم باقة متنوعة من الخدمات المصرفية التقنية المتطورة، انفرد بها على مستوى الكويت، مرسخاً مركزه التنافسي على مستوى القطاع المصرفي.

وفي السياق، قام البنك بعمل تحديثات جديدة، على الخدمات التي يقدمها، من خلال تطبيقه «وربة»، وتشمل هذه التحديثات الجديدة خدمة «الحصالة»، والبطاقات الائتمانية.

وقال الشريف بهذا الشأن، إن التحديثات على خدمات «الحصالة» عبارة عن طرق توفير يومية تساعد العملاء على تحقيق أهدافهم ولأنها يومية فستكون مبالغ بسيطة وستؤتي ثمارها على المدى البعيد، تتضمن التحديثات إضافة طريقة توفير جديدة «خردة»، وهي عملية تحويل «الفلوس» المتوفرة في الحساب، إلى إحدى «الحصّالات» بشكل يومي وهذه الطريقة سوف تساعد العملاء بالتوفير بشكل يومي لسهولة الوصول الى أهدافهم، وأيضاً طريقة توفير جديدة «وفّر وانت تصرف» ، وهي طريقة مطابقة للعمليات التي تمت عن طريق نقاط البيع لمصلحة «الحصّالة» بمبلغ يختاره العميل وبذلك وبشكل يومي سيراقب العميل كل عملياته ويعلم مقابل كل عملية سيوفر مقابلها مبلغ في حصّالته، إضافة إلى تصميم جديد لإدارة «الحصّالة» بكل سهولة.

وأشار إلى أن التحديثات الجديدة على خدمات البطاقات، تتضمن مميزات عديدة أبرزها: خدمة تعديل الحد الائتماني للبطاقة الرديفة

وعرض تفاصيل المبالغ المحجوزة على البطاقة، كما تمت إضافة ميزة إيقاف بطاقة السحب الآلي مؤقتاً وإعادة تشغيلها حسب رغبة العميل. ومن ضمن التحديثات، تمت إضافة خدمة التسجيل في الشركة الكويتية للمقاصة تتيح لعملاء بنك وربة التسجيل في خدمة تسلّم الأرباح مباشرة في حسابهم.

back to top