البنك الأهلي الكويتي: تعزيز قدرات خدمة «أهلاً أهلي»

نشر في 25-08-2020
آخر تحديث 25-08-2020 | 00:00
No Image Caption
قام البنك الأهلي الكويتي بتحديث وتطوير نظام الاستجابة الصوتية التفاعلية لديه تماشياً مع استراتيجيته الهادفة إلى تقديم خدمات مصرفية أكثر سهولة وسلاسة، وتم ذلك بإدخال اثنتين من المزايا الاستثنائية على خدمة «أهلا أهلي» هما خاصية القياسات الحيوية للتعرف على الصوت (voice biometrics) وخاصية الكشف عن الاحتيال.

وقال البنك، في بيان صحافي أمس، إن هذا الابتكار يعكس مدى التزام البنك بمواكبة أحدث معايير الأمن السيبراني السائدة في قطاع البنوك، وتأكيداً على الأهمية الكبيرة التي يوليها «الأهلي» لحماية أمن بيانات عملائه.

وخاصية القياسات الحيوية للصوت من البنك الأهلي الكويتي متوفرة لعملاء البنك الأهلي الكويتي، الذين سيُطلب منهم تسجيل أصواتهم لثلاث مرات في نظام الاستجابة الصوتية التفاعلية لإنشاء بصمة الصوت الفريدة الخاصة بهم.

وبعد التحقق من بصمة الصوت الجديدة بنجاح، سيتم إنشاء توقيع رقمي غير قابل للقراءة بالتالي سيتم إنجاز المعاملة. وستكون هذه البصمة الصوتية بمنزلة وسيلة للمصادقة على المعاملة يستطيع العميل استخدامها من الآن فصاعداً.

ومن ضمن مزايا البصمة الصوتية أنها تقلل من عدد أسئلة الأمان بشكل مناسب وتقلل من متوسط أوقات المكالمات، مما يوفر تجربة مطورة للعملاء عموماً.

back to top