قال رئيس لجنة الشباب والرياضة النائب أحمد الفضل أن اللجنة أقرت الاقتراحات في شأن الاحتراف والاستثمار الرياضي بعد إجراء تعديلات متوافق عليها مع اللجنة الأولمبية الكويتية والاتحادات الرياضية كافة وهيئتي الشباب والرياضة.

وأضاف الفضل في تصريح إلى الصحافيين أن اللجنة ستنتهي قريباً جداً من صياغة التقرير تمهيداً لإدراجه على جدول أعمال المجلس والتصويت عليه قبل فض دور الانعقاد الجاري.

Ad

وأوضح أن ما وافقت عليه اللجنة لا يختلف كثيراً عن المعمول به في الدول المتقدمة، مبيناً بأن اللجنة طبقت معايير الشفافية ومتطلبات الميثاق الدولي الأولمبي والقوانين المحلية، مؤكداً رضاه عن القانون وعن نشره للمهتمين والرياضين لإبداء وجهات نظرهم، مضيفاً «ما زال المجال مفتوحاً لأي تعديل لدى مناقشة القانون في المجلس».

وبين الفضل أن القانون الجديد سيخلق بيئة رياضية وجاذبة للمستثمرين وفرص عمل وابتعد عن المفهوم الحالي من أن الرياضة تدعمها الحكومة وأنها مجرد هواية إلى مفهوم الاحتراف والتنافس الذي يجلب الأموال للرياضين والفرق المساندة من عناصر اللعبة والذين دخلوا في منظومة الاحتراف، كما لم يغفل القانون الألعاب الفردية والذي يمكن اللاعبين فيها من الاحتراف.