أبدى التشيلي مانويل بيليغريني، المدير الفني لريال بيتيس الإسباني، الاثنين استياءه من أن الفريق سيخوض 4 مواجهات ودية فقط "خلال فترة الإعداد الاستثنائية والقصيرة جدا"، وذلك بسبب الظروف الناتجة عن تفشي جائحة كورونا وإنهاء الموسم المنقضي بشكل متأخر عما هو معتاد.

وقال بيليغريني في مؤتمر صحفي عن بُعد خلال معسكر الفريق بمدينة ماربيا (مقاطعة ملقا) "يجب وضع قوام الفريق خلال الشهر ونصف المتبقي لدينا. علينا اتخاذ القرارات المناسبة من خلال العمل اليومي، وأتمنى أن تكون صحيحة".

Ad

واعتبر المدرب التشيلي المخضرم أنهم أكملوا "أسبوعين من العمل المتميز والمفيد"، لأن "التعرف على اللاعبين وجها لوجه أفضل من مشاهدتهم من الخارج".

كما أبدى صاحب الـ66 عاما "إعجابه بكثير" من اللاعبين، ولكنه أقر بأنه ما زال "يدرس القائمة"، حيث إن الفريق لم ينه أي صفقة حتى الآن.

وأشار مدرب ملقا وريال مدريد سابقا إلى أن مواجهة السبت أمام قادش، الصاعد حديثا في الموسم المقبل، (انتهت بفوز البيتيس بهدف نظيف) "كانت تجربة إيجابية من جوانب عديدة"، ولكنه شدد على أن "الأسبوع الأول من العمل كان متضاربا" بسبب البروتوكول الصحي، حيث أنه لم يعطه "الكثير من الوقت لإعداد الفريق تكتيكيا".

وأكد بيليغريني أنه يبحث عن حارس مرمى، ولكنه رفض الحديث عن "أسماء بعينها" عندما تم سؤاله عن مواطنه كللاوديو برافو، الذي رحل عن مانشستر سيتي الإنكليزي، حيث أوضح أن "جويل (روبليس) حارس يعطينا الثقة، ولكننا نحتاج لحارس آخر معه".