صــحــف الأوروغواي تنتقد قرار برشلونة التخلي عن سواريز

نشر في 26-08-2020
آخر تحديث 26-08-2020 | 00:00
لويس سواريز
لويس سواريز
انتقدت صحف الأوروغواي نية برشلونة التخلي عن المهاجم لويس سواريز، موجهة العديد من التساؤلات حول حقيقة هذا القرار.
وجهت صحافة الأوروغواي انتقادات لاذعة للطريقة المحتملة لرحيل المهاجم وقائد "السيليستي"، لويس سواريز، عن برشلونة الإسباني بعد مكالمة مزعومة من مدرب الفريق الجديد، الهولندي رونالد كومان، لإخباره بعدم حاجته لخدماته في الموسم المقبل.

ووجهت صحف البلد اللاتيني عدة تساؤلات للمدرب الهولندي، ولرئيس النادي، جوسيب ماريا بارتوميو، عبر وسائل التواصل الاجتماعي حول أحقية الـ"بيستوليرو" في إكمال مسيرته مع "البلوغرانا".

وتراوحت آراء الجماهير بين عودته إلى أياكس الهولندي أو ليفربول الإنكليزي، أو انتقاله لأتلتيكو مدريد الإسباني، حتى ان بعضهم ذهب لعودته إلى مسقط رأسه والانضمام لصفوف ناسيونال.

ودافع عدد كبير من الصحافيين عبر وسائل التواصل الاجتماعي عن صاحب الـ33 عاما، منتقدين في الوقت ذاته طريقة إبلاغه بالقرار "المزعوم"، وعدم تحدث بارتوميو معه بشكل مباشر.

وعلى صعيد الصحف، تصدر عنوان "والآن ما هو السيناريو الذي ينتظر لويس سواريز؟" صحيفة "أوباسيون"، في وقت قالت في موضع آخر، إن "كومان أبلغ سواريز أنه لن يعتمد عليه في الموسم المقبل".

ولم يختلف الأمر بالنسبة إلى جريدة "ريفيري"، حيث تصدرت أخبار سواريز المشهد داخل صفحاتها.

وزعمت إذاعة "راك-1" الكتالونية أن كومان أبلغ النجم الدولي أنه لن يعتمد عليه في الموسم المقبل.

ويأتي هذا القرار ليفتح باب رحيل اللاعب عن الفريق الكتالوني الذي يمتد عقده معه مدة عام إضافي بخلاف عام اختياري في حال مشاركة اللاعب في عدد محدد من المباريات.

وكان هذا الأمر بمثابة الخطوة الكبرى الأولى للمدرب في سياسة رحيل اللاعبين وفقا لعملية إعادة بناء الفريق الأول الموسعة التي أعلنها البرشا في بيانه الذي ودّع فيه المدرب السابق كيكي سيتيين.

ويعد هذا القرار بمثابة تغيير كبير وجذري داخل صفوف الفريق، إذ يُعتبر سواريز أحد أفضل المهاجمين في تاريخ برشلونة إضافة إلى كونه الصديق المقرب للنجم الأرجنتيني ليونيل ميسي.

ثالث أكبر هداف

ويعتبر سواريز ثالث أكبر هداف في تاريخ برشلونة (198 هدفا)، وأحد أبرز نجوم البرشا خلال السنوات الماضية ومنذ انضمامه من صفوف ليفربول الإنكليزي في 2014.

وتوج سواريز منذ تلك الحظة مع الكتيبة الكتالونية بإجمالي 13 لقبا، بواقع 4 في الليغا، ومثلها في كأس الملك، ولقبين في السوبر الإسباني، ولقب في كل من دوري الأبطال ومونديال الأندية وكأس السوبر الأوروبي.

back to top