الشيخ أحمد الناصر بحث إجراءات البعثات في مواجهة جائحة كورونا

تسلم نسخة من أوراق اعتماد سفيرَي العراق وبلجيكا وأشاد بجهود «المهندسين»

نشر في 26-08-2020
آخر تحديث 26-08-2020 | 00:00
وزير الخارجية وزير الدفاع بالإنابة الشيخ د.أحمد الناصر مترئساً اجتماع مساعدي وزير الخارجية أمس
وزير الخارجية وزير الدفاع بالإنابة الشيخ د.أحمد الناصر مترئساً اجتماع مساعدي وزير الخارجية أمس
عقد وزير الخارجية وزير الدفاع بالإنابة الشيخ د.أحمد الناصر، بحضور نائب وزير الخارجية السفير خالد الجارالله، صباح أمس، في ديوان عام وزارة الخارجية اجتماعا مع مساعدي وزير الخارجية؛ لمتابعة الإجراءات التي تقوم بها «الخارجية» وجميع البعثات الدبلوماسية والقنصلية الكويتية في الخارج تجاه مواجهة تداعيات تفشي وباء كورونا المستجد، واستعراض آخر المستجدات والتطورات على الساحتين الإقليمية والدولية.

من جهة أخرى، تسلم الناصر نسخة من أوراق اعتماد سفير العراق لدى الكويت المنهل الصافي، خلال اللقاء الذي تم ظهر أمس في ديوان عام وزارة الخارجية.

وتمنى الناصر للسفير الجديد التوفيق في مهام عمله وللعلاقات الثنائية الوثيقة التي تجمع البلدين الشقيقين المزيد من النمو والازدهار.

كما تسلم الناصر نسخة من أوراق اعتماد سفير بلجيكا لدى الكويت ليو بيترز، حيث تمنى للسفير الجديد التوفيق في مهام عمله وللعلاقات الثنائية المتينة التي تجمع البلدين الصديقين المزيد من النمو والازدهار.

حضر اللقاء نائب وزير الخارجية ومساعد وزير الخارجية لشؤون المراسم السفير ضاري العجران ونائب مساعد وزير الخارجية لشؤون مكتب وزير الخارجية المستشار أحمد الشريم وعدد من كبار مسؤولي الوزارة.

واستقبل الناصر أمس، رئيس جمعية المهندسين فيصل العتل وجدد الإشادة بجهود ومساهمات الجمعية تجاه دعم الجهات المعنية بالدولة نحو مواجهة تداعيات تفشي فيروس كورونا المستجد، مثمناً الأعمال الوطنية التي اضطلعت بها الجمعية في هذا الإطار.

كما استقبل وزير الخارجية ووزير الدفاع بالإنابة رئيس الهيئة الإدارية للاتحاد الوطني لطلبة الكويت فرع مصر أحمد الشمري وعدداً من أعضاء الهيئة الإدارية، إذ جدد الناصر الأهمية التي توليها الوزارة حيال مساهمة اتحادات الطلبة في الخارج في نشر التوعية لأبناء الكويت الطلبة المبتعثين للدراسة في الخارج لاسيما تجاه تداعيات تفشي فيروس كورونا مشيداً بالجهود التي تقوم بها الاتحادات الكويتية في هذا الإطار.

وحث الناصر على أهمية تعاونهم مع البعثات الدبلوماسية الكويتية والالتزام بالتعليمات الصادرة عن الدولة وتعزيزها للرقابة الصحية وإتباعها  للضوابط اللازمة لمواجهة هذه الكارثة الصحية حفاظاً على أمنهم وسلامتهم.

حضر اللقاء نائب مساعد وزير الخارجية لشؤون مكتب وزير الخارجية المستشار أحمد الشريم.

back to top