جمعية الهلال الأحمر: «اتحاد الفنادق» تبرع لدعم «معك يا لبنان»

نشر في 26-08-2020
آخر تحديث 26-08-2020 | 00:00
وفد «اتحاد الفنادق» يسلم قيمة تبرعه إلى الساير
وفد «اتحاد الفنادق» يسلم قيمة تبرعه إلى الساير
أعلنت جمعية الهلال الأحمر تبرع اتحاد أصحاب الفنادق في الكويت لدعم حملة «معك يا لبنان» بعد تعرض مرفأ بيروت لانفجار كارثي مؤخرا.

وقالت الأمينة العامة في الجمعية مها البرجس، في تصريح، إن جميع المؤسسات في الكويت تدعم جهود «الهلال الأحمر» لدعم الأشقاء في لبنان حكومة وشعباً، عقب ما حل بهم من كارثة بانفجار المرفأ وتشريد أكثر من 300 ألف أسرة.

وأضافت البرجس أن اتحاد أصحاب الفنادق في الكويت من الداعمين لجهود الجمعية، وقد قام وفد منه بتسليم تبرعه للبنان إلى رئيس مجلس إدارة الجمعية د. هلال الساير، مؤكدة أن الاتحاد يساهم في كثير من حملات التبرع في الدول التي تتعرض للكوارث الطبيعية أو من صنع الإنسان، معربة عن بالغ شكرها لتبرعه السخي.

وذكرت أن الجمعية تلقت العديد من التبرعات السخية ضمن الحملة من مواطنين ومقيمين ومن القطاع الخاص، معربة عن بالغ شكرها لهذا التبرع السخي غير المستغرب من أهل الكويت.

وأشارت إلى أن حملة «معك يا لبنان» تهدف إلى جمع ما يقدمه المجتمع الكويتي لأشقائه اللبنانيين وتحويله إلى مواد إغاثية تغطي مجالات الإغاثة العاجلة والصحة والأمن الغذائي والمواد غير الغذائية الأخرى، لافتة إلى أن أغلب المساعدات وصلت إلى الأهالي.

خطة التدخل

وذكرت أن خطة التدخل التي قامت بها الجمعية في لبنان انقسمت إلى عدة مراحل وتمثلت في الاستجابة العاجلة من خلال توفير المواد الغذائية العاجلة، وتعزيز المرافق الصحية بالأجهزة الطبية والمستلزمات الصحية، لافتة إلى أن الفريق الميداني لجمعية الهلال الأحمر الكويتي في لبنان كان في الساحة اللبنانية بكل إمكاناته لتقديم العون والمساعدة سواء كانت طبية أو غذائية أو توفير ومد يعد العون للمصابين ومن فقد المأوى.

ودعت البرجس المتبرعين إلى التبرع بكل ما يمكن لمساعدة المتضررين في لبنان عبر موقع الجمعية الالكتروني او زيارة الجمعية والتبرع من خلال «الكي. نت».

البرجس دعت المتبرعين إلى مساعدة المتضررين في بيروت
back to top