«بلدية الفروانية»: خطة شاملة لـ «النظافة» الأسبوع المقبل بعد رفع الحظر

الخرينج: دمج العقود ورفع السيارات المهملة بالسكن الخاص ورصد المخالفين

نشر في 26-08-2020 | 11:35
آخر تحديث 26-08-2020 | 11:35
أكد مدير إدارة النظافة العامة وإشغالات الطرق ببلدية محافظة الفروانية سعد الخرينج على اعتماد إدارة النظافة العامة وإشغالات الطرق خطة عمل تواكب المرحلة الرابعة لرفع مستوى النظافة بالمناطق التابعة لها الأسبوع المقبل، مبيناً في تصريح صحفي أن حملات النظافة ستكثف بالفترتين الصباحية والمسائية وتزيد بعد رفع الحظر وذلك بناءً على تعليمات مدير عام البلدية أحمد المنفوحي.

وأضاف الخرينج بأن الخطة تشمل رفع السيارات المهملة والمعدات الثقيلة من مناطق السكن الخاص والساحات العامة فضلاً عن الكشف على التراخيص الممنوحة للمحلات للتأكد من مدى التزامهم بالتقيد بالمساحات المرخصة لهم.

وأشار إلى أنه سيكون هناك تنسيق مع مديرية أمن محافظة الفروانية للتعامل مع المخالفين واتخاذ الإجراءات القانونية حيالهم فضلاً عن رفع السيارات التي تعيق أعمال النظافة ومرتادي تلك الطرق.

وذكر الخرينج بأن الخطة تتضمن دمج عقود النظافة عقب الفترة الممتدة من الساعة الثالثة عصراً لكافة الآليات لكنس ورفع الأنقاض من الشوارع الرئيسية والفرعية للمناطق كاملة كل منطقة على حدا.

لافتاً إلى أنها تشمل غسيل وتعقيم الحاويات ورفع المخلفات مجهولة المصدر فضلاً عن تنظيف وكنس الشوارع الرئيسية والفرعية للمناطق.

وأوضح الخرينج بأن الفرق الرقابية بالإدارة خلال جولاتها المكثفة على مدار أسبوع رفعت 53 سيارة مهملة ووضعت ما يفوق عن 131 ملصق على سيارات مهملة تمهيداً لرفعها بمجرد انتهاء المدة القانونية، فضلاً عن تحرير 43 مخالفة متنوعة تضمنت مخالفات إشغالات طرق ومخالفات نظافة عامة.

ونوه الخرينج بأن المفتشين سيطبقون اللوائح والقوانين بكل حزم على المخالفين، مناشداً الجميع بعدم مخالفة للوائح وأنظمة البلدية تجنباً للمخالفة والغرامة.

back to top