المجلس يرفض طرح الثقة بوزير الداخلية بأغلبية 35 نائباً

الصالح: أشكر النواب على تجديد الثقة وسأبذل قصارى جهدي لخدمة البلاد

نشر في 26-08-2020 | 12:39
آخر تحديث 26-08-2020 | 12:39
المجلس يرفض طرح الثقة بوزير الداخلية بأغلبية 35 نائباً
المجلس يرفض طرح الثقة بوزير الداخلية بأغلبية 35 نائباً
رفض مجلس الأمة في جلسته الخاصة اليوم الأربعاء طرح الثقة في نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الداخلية ووزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء أنس الصالح بأغلبية 35 نائباً.

وأظهرت نتيجة التصويت على طرح الثقة التي تمت بالنداء بالاسم رفض 35 نائباً وموافقة 13 نائباً من إجمالي الحضور وعددهم 48 نائبا.

وكان مجلس الأمة بدأ في وقت سابق اليوم جلسة خاصة للنظر في طلب طرح الثقة في نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الداخلية ووزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء وجرى التصويت على الطلب بعد الانتهاء من المناقشة.

وأعطى رئيس مجلس الأمة مرزوق الغانم قبيل التصويت على الطلب الكلمة لاثنين من مقدمي طلب طرح الثقة هما النائبان شعيب المويزري والدكتور عادل الدمخي ولاثنين آخرين من معارضي طلب طرح الثقة هما النائبان صفاء الهاشم وأحمد الفضل.

وتضمن طلب طرح الثقة إضافة إلى النائبين المويزري والدمخي أسماء النواب محمد هايف وثامر السويط والدكتور عبدالكريم الكندري ومحمد المطير ونايف المرداس وحمدان العازمي وخالد العتيبي وعبدالله فهاد.

وتنص المادة (144) من اللائحة الداخلية لمجلس الأمة على أن «سحب الثقة من الوزير يكون بأغلبية الأعضاء الذين يتألف منهم المجلس فيما عدا الوزراء ولا يشترك الوزراء في التصويت على الثقة ولو كانوا من أعضاء المجلس المنتخبين ولا يجوز للمجلس أن يصدر قراره في الطلب قبل سبعة أيام من تقديمه».

بدوره، أعرب نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الداخلية ووزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء أنس الصالح عن الشكر والتقدير لنواب مجلس الأمة على تجديد الثقة به مؤكداً الاستمرار في العمل وبذل قصارى جهده لخدمة البلاد بما يمليه عليه ضميره.

وقال الصالح في مداخلة له في جلسة مجلس الأمة الخاصة: «استلهم من كلمة سمو نائب الأمير وولي العهد الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح قوله أن لا أحد فوق القانون وأن حريات الناس وأسرارهم مصانة وأن أمن الكويت خط أحمر.. وبهذا النهج سنستمر ونعمل بكل حيادية».

ورفع رئيس مجلس الأمة مرزوق علي الغانم جلسة المجلس الخاصة على أن يُعقد المجلس جلسة عادية يومي الثلاثاء والأربعاء المقبلين.

وكان مجلس الأمة رفض في جلسته الخاصة في وقت سابق اليوم طرح الثقة في نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الداخلية ووزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء وأظهرت نتيجة التصويت على طرح الثقة التي تمت بالنداء بالاسم رفض 35 نائباً وموافقة 13 نائباً من إجمالي الحضور وعددهم 48 نائباً.

back to top