استعاد لوس أنجلس كلبيرز المبادرة في سلسلته مع دالاس مافريكس وتقدم عليه 3-2، بعد أن اكتسحه 154-111 أمس الأول في الدور الأول من "بلاي أوف" دوري كرة السلة الأميركي للمحترفين الذي يستكمل في "فقاعة" مجمع وورلد ديزني في أورلاندو بولاية فلوريدا من دون جمهور بسبب تداعيات "كوفيد-19".

وبعد أن خسر المباراة الرابعة بسلة ثلاثية قاتلة للنجم السلوفيني لوكا دونتشيتش في الثانية الأخيرة من الشوط الإضافي، هيمن كليبرز تماماً على مجريات مباراة الثلاثاء وأصبح على بعد خطوة من حجز بطاقته إلى نصف نهائي المنطقة الغربية، مسجلاً أكبر عدد نقاط في تاريخ مشاركاته في الأدوار الإقصائية.

Ad

وحسم كليبرز المباراة الخامسة بعدما نجح في الحد من خطورة دونتشيتش الذي اكتفى بـ 22 نقطة (6 محاولات ناجحة فقط من أصل 17)، بعد أن حقق السبت الـ"تريبل دابل" الثاني توالياً بتسجيله 43 نقطة مع 17 متابعة و13 تمريرة حاسمة.

وفي المنطقة الغربية أيضاً، أرجأ دنفر ناغتس الحسم وقلص الفارق إلى 2-3 في سلسلته مع يوتا جاز بفوزه في المباراة الخامسة 117-107، بفضل جمال موراي الذي سجل 33 من نقاطه الـ42 في الشوط الثاني.

وعلى غرار المباراة الرابعة التي سجل فيها 50 نقطة دون أن يتمكن من تجنيب ناغتس الهزيمة، قدم موراي أداء خارقاً أمس الأول ونجح في 17 من محاولاته الـ26 كما ساهم بثماني تمريرات حاسمة، آخرها للصربي نيكولا يوكيتش الذي ترجمها إلى ثلاثية في آخر 23.6 ثانية، ضمن بها الفوز لفريقه.

ولعب يوكيتش دوراً حاسماً في إبقاء ناغتس في أجواء اللقاء بتسجيله 21 من نقاطه الـ31 في الشوط الأول، قبل أن ينوب عنه موراي في الثاني حين كان فريقه متخلفاً بفارق 15 نقطة في الربع الثالث، مسجلاً 33 نقطة خلال النصف الثاني من اللقاء.

وكان الفريقان متعادلين 101-101 قبل أن يضرب موراي بتسجيله تسع نقاط متتالية، واضعاً فريقه في المقدمة بفارق 9 نقاط في آخر دقيقة و20 ثانية، مما فتح الباب أمامه للخروج منتصراً لاسيما بعد الثلاثية التي سجلها يوكيتش قبل 23.6 ثانية على النهاية.

وبعد أن تعملق بتسجيله 57 نقطة في المباراة الأولى من هذه السلسلة ثم 51 في المباراة الرابعة، واصل دونوفان ميتشل تألقه مع يوتا بتسجيله 30 نقطة في لقاء الثلاثاء (يبلغ معدله 37.6 نقطة في المباريات الخمس)، فيما أضاف البديل جوردان كلاركسون 17 وجو إينغلس 13 من دون أن يكون ذلك كافياً لكي يحسم جاز السلسلة.