الاتحاد الوطني لطلبة جامعة الكويت: تشكيل لجنة الدراسات العليا برئاسة السكران

نشر في 27-08-2020 | 11:13
آخر تحديث 27-08-2020 | 11:13
رئيس الهيئة الادارية في الاتحاد الوطني لطلبة جامعة الكويت عبدالرحمن المطيري
رئيس الهيئة الادارية في الاتحاد الوطني لطلبة جامعة الكويت عبدالرحمن المطيري
أعلن رئيس الهيئة الادارية في الاتحاد الوطني لطلبة جامعة الكويت عبدالرحمن المطيري تشكيل لجنة الدراسات العليا، واختيار مبارك السكران رئيسا لها للعام النقابي الحالي، مشيرا الى ان اللجنة حلقة وصل بين الاتحاد وطلبة الدراسات العليا بسهولة ويسر، والتعرف على مشكلاتهم او مطالبهم ونقلها للادارة الجامعية.

وأوضح المطيري، في تصريح صحافي امس، ان الاتحاد يولي لجنة الدراسات العليا اهمية خاصة منذ تأسيسها قبل عامين، بهدف خدمة الجموع الطلابية، من طلبة الدراسات العليا، وإيمانا من الاتحاد بأهمية هذه الشريحة الطلابية المتميزة، وضرورة وجود كيان منظم وخاص بهم داخل الاتحاد، يكون متخصصا في متابعة قضاياهم ومناقشتها مع جهات الاختصاص.

وتابع: «طلبة الدراسات العليا لهم وضع خاص في ظل تلك الظروف الدراسية الاستثنائية التي اوجدتها جائحة كورونا، لاسيما ان هذه الشريحة معظمهم التحق بالوظيفة سواء بالقطاع الحكومي او الاهلي، ومن ثم فإنه يجب توفير الدعم الكامل لهم لتيسير سبل الدراسة امامهم، لاستكمال دراساتهم العليا بنجاح، وهو ما سيعود في النهاية بالنفع على الوطن».

وشدد المطيري على ان الاتحاد حريص على انتقاء افضل الكوادر النقابية الطلابية لعضوية هذه اللجنة، لأنها مختصة بفئة متميزة من خريجي جامعة الكويت الذين يستكملون دراساتهم العليا، وذلك لتسهيل عملية التواصل وضمان سرعتها وفاعليتها في تذليل اي عقبات دراسية تواجه الطلبة.

وأكد أن الاتحاد سيقدم جميع اوجه الدعم اللازم للجنة لأداء دورها على اكمل وجه، وحث أعضاء اللجنة على بذل طاقاتهم وجهودهم لخدمة طلبة الدراسات العليا، متمنيا التوفيق والسداد لهم.

إيجاد كيان منظم لمتابعة قضايا طلبة الدراسات العليا أمر ضروري عبدالرحمن المطيري
back to top