«الآداب» تعتمد الاختبارات النهائية والفصلية لطلبتها عن بعد

نشر في 27-08-2020 | 11:20
آخر تحديث 27-08-2020 | 11:20
No Image Caption
اعتمد مجلس كلية الآداب بجامعة الكويت تحويل جميع الاختبارات الفصلية والنهائية عبر نظام الاونلاين «عن بعد» خلال الفصل الجاري في اجتماعه الذي عقد أمس، برئاسة عميد الكلية د. سعد العبدالوهاب والعمداء المساعدين، كما منع مجلس الكلية إقامة واجراء الاختبارات داخل مباني الكلية للحفاظ على صحة وسلامة الطلبة.

واستثنى المجلس من له حجز مسبق في اقامة الاختبارات الفصلية للطلبة من أعضاء هيئة التدريس مع تطبيق الاشتراطات الصحية والحرص على التباعد بين الطلبة أثناء إقامة الاختبار.

وأقر المجلس إلغاء الحجوزات التي خصصت لبعض الأساتذة لإجراء اختباراتهم النهائية بالحضور إلى قاعات الكلية، كما سيتم إبلاغ الأساتذة بذلك بالتنسيق مع الإدارة الجامعية لإقامة دورات بشكل عاجل لتدريب الأساتذة على عمل الاختبارات الإلكترونية

وفقاً لنظام «عن بعد».

فيما يخص الجانب الأكاديمي، أشاد العديد من أعضاء هيئة التدريس في كلية الآداب بقرار المجلس، معتبرينه خطوة موفقة لعدم تعريض صحة الطلبة للخطر خلال استمرار هذه الجائحة وعدم زوالها إلى وقتنا هذا.

ونوه الأساتذة على الطلبة بأنه سيتم التأكد من الطلبة خلال فترة عقد الاختبارات عن بعد عن طريق فتح الكاميرا الخاصة بالطالب، حتى يتم التأكد بأنه هو المعني في خوض الاختبار، مع التأكيد على الطلبة باستخدام أجهزة اللابتوب أو الكمبيوتر المزودة بالكاميرات.

back to top