حقق الأهلي فوزا قاتلا على الجونة بهدف نظيف في المباراة التي جمعت الفريقين على استاد القاهرة الدولي مساء أمس الأول ضمن منافسات الجولة 22 في بطولة الدوري المصري الممتاز.

جاء هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 95 عن طريق مروان محسن الذي شارك كبديل للاعب السنغالي أليو بادجي في الدقائق الأخيرة من الشوط الثاني، ليستعيد الأهلي الانتصارات بعد الخسارة أمام الزمالك في الجولة الماضية.

Ad

ورفع الأهلي رصيده إلى 59 نقطة بفارق 17 نقطة عن بيراميدز والزمالك في المركزين الثاني والثالث، بينما تجمد رصيد الجونة عند 21 نقطة في المركز الخامس عشر.

بدأت أحداث الشوط الأول بضغط هجومي من الأهلي بحثا عن هدف مبكر، وكاد أن يسجل في الدقيقة 6 بعد عرضية من ركنية أسفرت عن زحام في منطقة الجزاء بين لاعبي الأهلي ودفاع الجونة لتنتهي بعد أكثر من لعبة بلمسة من بادجي إلى حارس الجونة، وحصل الأهلي على ركلة حرة مباشرة على حدود منطقة جزاء الجونة في الدقيقة 14 بعد عرقلة لأفشة، ليتصدى اللاعب نفسه لتنفيذ الكُرة بتسديدة في الحائط البشري لترتد له قبل أن يسددها بنفس الطريقة مرة أخرى، وبعدها انحصر اللعب في منطقة الوسط بدون هجمات خطيرة على حراس الفريقين.

تقنية الفيديو تطرد ديانج

وشهد الشوط الثاني أحداثا ساخنة، حيث بدأ الأهلي بهجوم مكثف، ومرر بادجي الكرة داخل منطقة الجزاء إلى أفشة ليسدد الأخير قذيفة في الدقيقة 50 أبعدها الحارس إسلام طارق قبل أن يبعدها الدفاع إلى ضربة ركنية، وقام الحكم إبراهيم نورالدين بطرد اللاعب أليو ديانج في الدقيقة 62 بعد الرجوع لتقنية الفيديو ومنحه الإنذار الثاني ثم البطاقة الحمراء بسبب تدخله العنيف مع إسلام رشدي لاعب الجونة ليكمل الأهلي اللقاء بعشرة لاعبين فقط.

هدف قاتل

وفي الدقيقة الخامسة من الوقت بدل الضائع أرسل محمد الشناوي تمريرة خلف الدفاع إلى مروان محسن "البديل" لينفرد بحارس الجونة ويسدد كرة قوية تسكن الشباك ليمنح الأحمر انتصاراً قاتلا.

وضمن مباريات الجولة ذاتها، حقق فريق طلائع الجيش التعادل مع ضيفه سموحة بهدف لمثله، واستطاع النادي السكندري أن يرفع رصيده إلى 28 نقطة في المركز السابع بجدول الترتيب كما هو، وبقى أيضا طلائع الجيش في المركز الـ13 برصيد 22 نقطة.

واشتعل صراع الهبوط بعدما تعادل نادي مصر مع نظيره المصري سلبيا، ليرتفع رصيد الفريق البورسعيدي لـ21 نقطة في المركز الـ14، بينما رفع نادي مصر رصيده للنقطة 17 في المركز الـ17.