جمعية الهلال الأحمر: الكويت تولي اللاجئين السوريين اهتماماً بالغاً

مساعد العنزي تفقّد مركز غسيل الكلى في «عرسال» اللبنانية

نشر في 28-08-2020
آخر تحديث 28-08-2020 | 00:00
رئيس بعثة الهلال الأحمر الكويتي إلى لبنان د. مساعد العنزي
رئيس بعثة الهلال الأحمر الكويتي إلى لبنان د. مساعد العنزي
أكد العنزي استمرار جمعية الهلال الأحمر في مساندة اللاجئين السوريين في لبنان عبر التكفل بعلاج عدد من مرضى غسيل الكلى المقيمين هناك.
أكدت جمعية الهلال الأحمر الكويتي الاهتمام الإنساني والإغاثي البالغ التي توليه الكويت للاجئين السوريين، في حين يأتي علاج مرضى الكلى منهم في مقدمة الحالات المرضية التي تحرص الجمعية على العناية بها.

وقال رئيس بعثة الهلال الأحمر الكويتي إلى لبنان د. مساعد العنزي لـ«كونا» خلال تفقده مع الفريق الميداني للجمعية مركز غسيل الكلى في بلدة «عرسال» الحدودية شمالي شرق البلاد، إن الجمعية مستمرة في مساندة اللاجئين السوريين في لبنان عبر التكفل بعلاج عدد من مرضى غسيل الكلى للمقيمين منهم في البلدة.

وأوضح العنزي أن علاج مرض الكلى من اللاجئين السوريين في لبنان يأتي في مقدمة الحالات المرضية التي تحرص الجمعية على العناية بها ومساعدتها».

ولفت إلى أن عدداً كبيراً من المرضى استفاد من خدمات مركز الهيئة الطبية في «عرسال» لغسيل الكلى خلال السنوات الماضية مؤكداً سعي الجمعية عبر مشاريعها المتعددة في لبنان إلى دعم اللاجئين في مختلف المناطق اللبنانية ومد يد العون لهم للتخفيف من حجم معاناتهم.

وشدد على اهتمام الكويت بأوضاع اللاجئين إذ أولتهم «اهتماماً إنسانياً وإغاثياً بالغاً مع بداية الأزمة السورية استجابة للأوامر والتوجيهات السامية لقائد العمل الإنساني صاحب السمو أمير البلاد الشيخ صباح الاحمد الجابر الصباح حفظه الله ورعاه».

وأشار إلى أن الهلال الأحمر الكويتي عزز جهوده الإنسانية لتخفيف معاناة الأسر السورية وسط تزايد أعدادهم داخل الأراضي اللبنانية.

وإلى جانب الاطلاع على سير العمل بمركز غسيل الكلى قام الفريق الميداني للهلال الأحمر الكويتي بتوزيع 300 حصة غذائية ومواد صحية على الأسر السورية اللاجئة في «عرسال».

ومن جانبهم، شكر عدد من اللاجئين الكويت مؤكدين أهمية وجود المركز في مساعدة أسر المرضى بتحمل التكاليف الباهظة لغسيل الكلى.

back to top