الظفيري: انتشار أمراض العيون في الكويت بسبب الأمراض المزمنة

أعلن عن إطلاق كتاب «إضاءات طبية في صحة العيون» قريباً

نشر في 28-08-2020 | 23:21
آخر تحديث 28-08-2020 | 23:21
يوسف الظفيري
يوسف الظفيري
كشف استشاري طب وجراحة العيون فى مستشفي جابر د. يوسف الظفيري أن نسبة الإصابة بأمراض العيون في الكويت كبيرة، نظراً لانتشار أمراض أخرى تؤثر على صحة العين كالسكري والضغط وعدد من الأمراض المزمنة الأخرى، إضافة إلى جو البلاد خاصة في فصل الصيف ودرجات الحرارة المرتفعة.

وأعلن الظفيري في تصريح صحافي عن إطلاقه كتاب «إضاءات طبية في صحة العيون» قريباً والذي يتناول فيه بالشرح مشكلات العيون وعلاجها والوقاية منها.

وقال إن الكتاب يحتوي على عدد من الفصول التي تتحدث عن مشكلات العين البسيطة وعلاجها والوقاية منها، مروراً بمشكلات العين متوسطة القوة، وصولاً إلى المشكلات الكبرى.

وأضاف أن الكتاب يتطرق أيضاً إلى التدخلات الجراحية ويشرح للمريض كيفية إجراء العمليات الجراحية للعين وكذلك كيفية إجرائها بالطرق التقنية الحديثة مثل الليزك والفيمتو ليزك وغيرهما من التقنيات التي ساعدت الأطباء في العصر الحديث.

وأكد د. يوسف الظفيري أنه آثر أن يكتب الكتاب بلغة سهلة وسلسة يفهمها الجميع، مشيراً إلى أنه ابتعد عن المصطلحات العلمية المعقدة، ليتحقق الهدف من الكتاب، وهو الوصول إلى شريحة أكبر وأوسع من الجمهور.

وشدد الظفيري على أن الثقافة الصحية خاصة التي تتعلق بصحة العيون مهمة جداً وضرورية، فصاحب الثقافة الصحية يستطيع تجنب كل ما يضر بعينه بسهولة، مشيراً إلى أن المريض الذي يمتلك ثقافة صحية جيدة يكون أقدر على الشفاء بشكل أسرع، وذلك لفهمه السريع للتعليمات الطبية من الطبيب وتنفيذها حرفياً.

back to top