وفاة النجم تشادويك بوزمان بعد معركة ضد سرطان القولون

نشر في 30-08-2020
آخر تحديث 30-08-2020 | 00:05
الممثل الأمريكي تشادويك بوزمان
الممثل الأمريكي تشادويك بوزمان
توفي الممثل الأميركي تشادويك بوزمان، نجم فيلم "بلاك بانثر"، الذي حقق نجاحا عالميا كبيرا، عن 43 عاما، بعد معركة ضد سرطان القولون، خاضها بصمت لأربع سنوات، حسبما أعلن وكيل أعماله.

وأكدت عائلة الممثل، في بيان عبر حساباته على مواقع التواصل، أن "تجسيد دور الملك تشالا في فيلم بلاك بانثر كان الشرف الأكبر له في حياته المهنية"، مشيرة إلى أن بوزمان "توفي في منزله محاطا بزوجته وأفراد عائلته".

وشخصت إصابة بوزمان بسرطان القولون سنة 2016، لكنه لم يعلن يوما عن حالته الصحية، واستمر في تصوير الأعمال السينمائية في أهم استوديوهات هوليوود، بموازاة خضوعه "لعمليات لا تُحصى وعلاج كيميائي"، بحسب العائلة التي وصفته بأنه "مقاتل حقيقي".

ورُشح الفيلم لجائزة الأوسكار لأفضل فيلم، وحقق أكثر من مليار دولار من إيرادات شباك التذاكر.

وظهر مؤخرا في فيلم "دا 5 بلادز" للمخرج سبايك لي، وكان يفترض أن يؤدي الدور نفسه في الجزء الثاني من فيلم "بلاك بانثر" الذي كان مقررا في 2022، وإثر إعلان نبأ الوفاة، غصت مواقع التواصل برسائل الإشادة ببوزمان، تخطت حدود هوليوود.

وكتب المرشح الديمقراطي للانتخابات الرئاسية الأميركية جو بايدن، عبر تويتر، "قوة تشادويك بوزمان الحقيقية تخطت كل ما رأيناه على الشاشة"، مضيفا: "من بلاك بانثر إلى جاكي روبنسون، كان بوزمان ملهما لأجيال عدة، وأظهر لهم أن في إمكانهم أن يحققوا أهدافهم أيا كانت، حتى أن يصبحوا أبطالا خارقين".

وقال مارك رافالو، الذي شارك البطولة مع بوزمان في "بلاك بانثر"، عبر "تويتر"، "يا أخي، لقد كنت من بين أهم الكبار على الإطلاق، وعظمتك لا تزال في بدايتها أرقد بسلام يا ملك".

وأشادت الجمعية الوطنية للنهوض بالأشخاص ذوي البشرة الملونة، وهي أبرز المنظمات الأميركية المدافعة عن الحقوق المدنية، بدور بوزمان في "إظهار كيفية قهر الشدائد بجدارة".

ونعت استوديوهات "مارفل" بدورها الممثل، وكتبت عبر حسابها على "تويتر": "قلوبنا محطمة وأفكارنا تذهب إلى عائلة تشادويك بوزمان إرثك سيبقى خالدا".

back to top