«كورونا» يضرب كلية «العلوم» بإصابة 5 طلبة

العدواني لـ «الجريدة»: توثيق الحضور في «ورقة A4» مخالف لقرارات «الصحة»

نشر في 29-08-2020 | 10:19
آخر تحديث 29-08-2020 | 10:19
جانب من البريد الإلكتروني المرسل من قبل أحد الاساتذة للطلبة
جانب من البريد الإلكتروني المرسل من قبل أحد الاساتذة للطلبة
دق ناقوس الخطر على كلية العلوم بجامعة الكويت بعد إصابة خمسة طلبة في الكلية بفيروس كورونا المستجد خلال حضورهم إلى أداء الاختبارات الفصلية «ميد تيرم» الأسبوع الماضي.

وكشف رئيس جمعية طلبة كلية العلوم في جامعة الكويت جراح العدواني، عن إصابة خمسة طلبة في كلية العلوم خلال أداء الاختبارات الفصلية بالكلية في الأسبوع الماضي، منهم 4 طالبات وطالب واحد، مشيراً إلى أن بعض الأقسام العلمية رفضوا بأن تكون الاختبارات الفصلية عبر «أون لاين».

وأشار العدواني في تصريح صحافي لـ «الجريدة»، «أن أحد أعضاء هيئة التدريس في الكلية أرسل بريداً الكترونياً يطالب الطلبة الذين حضروا لأداء الاختبارات الفصلية الأسبوع الماضي ضرورة أخذ مسحة، لأن الفحوصات أثبتت إصابة أحد طلاب مقرره الدراسي».

وذكر العدواني، «أن الجمعية خلال مراسلة الطالبات عبر وسائل التواصل الاجتماعي أكد 4 طالبات بإصابتهن بعد أداء الاختبارات، حيث تبين عليهم آثار التعب والإرهاق وعند عمل مسحة وتم تأكيد إصابتهم بفيروس كورونا».

وتابع العدواني، أن معظم الأقسام العلمية أرغمت الطلبة على الحضور لأداء الاختبار، لتفادي عمليات الغش، مبيناً أنه «لا نجد من تلك الأقسام خوفاً على مصلحة الطلبة، بعد إجبارهم للحضور في ظل هذه الظروف التي تعتبر غير آمنة».

مخاطبات

وأفاد العدواني أن الجمعية خاطبت العديد من الجهات المسؤولة على الطلبة بأن تكون الاختبارات عبر «أون لاين» دون الحضور إلى مبنى الكلية، لافتاً إلى أن هذه المخاطبة جاءت لاتخاذ جميع الاجراءات الاحترازية والحد من انتشار فيروس كورونا، موضحاً أنه «لم نجد أي تعاون إلى الآن في هذا الشأن، ونحن بانتظار رد السلطات الصحية التي خاطبناها في الحد من حضور الطلبة إلى الكلية».

توقيع الحضور

وأشار العدواني إلى «أن الشعب الدراسية التي أجبرت الطلبة الحضور إلى تقديم الاختبار بالكلية كانت توثق حضورهم في (ورقة A4)، وهذا الأمر يعتبر مخالف لقرارات وزارة الصحة في الاشتراطات الصحية».

وأضاف العدواني «أن هناك الكثير من طلبة المقررات الدراسية المشتركة في كلية العلوم يقدمون اختبارات منتصف الفصل (ميد تيرم) في منطقة الخالدية بالحضور إلى الكلية»، لافتاً إلى أن أعدادهم بلغت 1083 طالب وطالبة في مقررات الكيمياء، و1410 طالب وطالبة في مقرر الفيزياء و740 في مقرر علوم بيولوجية يختبرون بالحضور إلى الكلية، موضحاً أن أغلب مساحات القاعات الدراسية ضيقة، مما يهدد صحة الدارسين.

back to top