يطلق المجلس الوطني للثقافة والفنون والآداب مشاركات وأعمالا فنية تراثية عمرانية في الدول العربية لفنانين كويتيين وعرب، في معرض افتراضي بعنوان "صيفنا أحلى"، احتفاء بحصول المجلس على منحة مؤسسة غيتي لدراسة الحماية المستدامة لفن تصميم وتنفيذ الأطباق المعدنية التي تغطي الهياكل الكروية لأبراج الكويت.

وكان المجلس الوطني للثقافة والفنون والآداب أعلن فوزه بمنحة مؤسسة غيتي العالمية "Getty Foundation" لدراسة الحماية المستدامة لفن تصميم وتنفيذ الأطباق المعدنية التي تغطي الهياكل الكروية لأبراج الكويت، والمصممة من المعمارية الدانمركية ميلينا بيورن عام 1968.

Ad

وقال المجلس، في بيان صحافي، إن هذه المنحة تساهم في حماية قيمة الأبراج التاريخية والثقافية، وتحقيق شروط الأصالة، حسب معايير لجنة التراث العالمي بمنظمة اليونيسكو.

وأضاف أن هذه المنحة تأتي من خلال برنامج "Keeping It Modern"، وهي مبادرة منح دولية تعبر عن التزام مؤسسة "غيتي" بالحفاظ على التراث المعماري والعمراني للقرن العشرين، لاسيما المباني ذات القيمة العالمية الاستثنائية، والتي تمثل فرصة للتقدم العلمي والممارسات الفنية المعنية بصون هذا النوع من التراث وترميمه.

يذكر أن المجلس الوطني يدشن المعرض 15 سبتمبر المقبل، ويختتم أعماله في 30 منه، كما حدد آخر موعد لتسلم الأعمال 10 منه، على الحساب التالي: .@kwti_artist