أعلن بنك الائتمان الكويتي بدء استقبال العملاء في فروعه المختلفة خلال الفترة المسائية، وفقا لمواعيد مسبقة عبر منصة «متى».

وقالت الناطقة باسم البنك، حباري الخشتي، في تصريح، إن نائب رئيس مجلس الإدارة المدير العام للبنك، صلاح المضف، أصدر توجيهاته إلى مديري الفروع خلال الاجتماع المنعقد بالعمل خلال الفترة المسائية، لافتة إلى أن القرار يستهدف التيسير على المواطنين ومنحهم خيارات أوسع فيما يتعلق بمواعيد مراجعة البنك، لا سيما أن هناك فئات قد لا تستطيع القيام بذلك خلال الدوام الرسمي الصباحي، وذكرت أن العمل في الفترة المسائية سيكون من الساعة الرابعة وحتى السابعة.

Ad

وأشارت الخشتي إلى أن المعاملات المتعلقة بتسليم الشيكات والـ (IBAN) لمستحقي قروض الزواج بالإمكان إجراؤها في برج التحرير، ومقسم القرين، والجهراء مول ومقسم جليب الشيوخ، وذلك حسب عنوان السكن المثبت في البطاقة المدنية.

وذكرت أن عملاء فرعي غرناطة والعاصمة سيجري استقبالهم في فرع غرناطة، أما عملاء فرعي الرقة والفروانية فبإمكانهم مراجعة فرع الرقة لإنجاز الخدمات التالية: توقيع العقود، وشطب الرهن، وتسليم الشيكات الخاصة ببنوك: «التجاري»، و«وربة»، و«الأهلي الكويتي»، و«الأهلي المتحد»، والشيكات الخاصة بقروض الشراء.

وقالت الخشتي: إن الفرع ذاته يقدم خدمات تسليم

الـ IBAN لعملاء بنوك: الوطني، بيت التمويل، الخليج، برقان وبوبيان، فضلا عن خدمات سداد كامل رصيد المديونية والقروض العقارية (الاستملاك، الفرز، الرهن الثاني، هدم إعادة، بناء وتبادل)، بموجب مواعيد مسبقة من خلال منصة متى.

وأوضحت أن فئتي كبار السن (65 سنة فما فوق) وذوي الاحتياجات الخاصة بإمكانهم مراجعة فرع الفروانية وفقا لمواعيد مسبقة من خلال الاتصال الهاتفي على رقم 22303333.

تطبيق هويتي

وذكرت الخشتي أن إطلاق البنك خدمة تطبيق هويتي بالتنسيق مع الهيئة العامة للمعلومات المدنية يتيح للعملاء الاستفادة من كافة خدمات البنك إلكترونيًا (online) دون حاجة إلى مراجعة أي من فروع البنك، والتي أغنت عن التوقيع الإلكتروني.

ونقلت عن المضف إشادته بهذه الخدمة والتعاون الذي قامت به الجهتان معا.

وأضافت أن المضف أعرب خلال اللقاء مع مديري الأفرع عن عميق شكره وتقديره للجهود التي بذلت خلال الفترة الماضية، وتفهمه الكامل لما يفرضه قرار العمل في الفترة المسائية من أعباء، كما أبدى ثقته التامة بقدرة الكفاءات الوطنية في البنك على التعامل مع مقتضيات المرحلة الحالية وما تفرضه من تحديات.

الخشتي: الخدمات الإلكترونية حصان رابح في الأزمة

أكدت الخشتي أن أفراد أسرة البنك متشوقون لاستئناف العمل بشكل كامل، بعد انجلاء جائحة «كورونا»، وهي مرحلة ستكون مختلفة كليا عما قبل.

وقالت الخشتي، لـ«الجريدة»، إن الأزمة، ورغم ما خلفته من خسائر بشرية ومادية، كرّست حزمة من الدروس، إذ أثبتت أن «الخدمات الإلكترونية» هي الحصان الرابح في المرحلة المقبلة، وأن الكثير من الأعمال والأنشطة يمكن أن تدار «أونلاين» وبشكل أكثر يسرا وسهولة.

وأوضحت أن تجربة «الائتمان» على صعيد تقديم الخدمات الإلكترونية حققت نجاحا هائلا خلال جائحة كورونا، اعتمادا على البنية التكنولوجية القوية والراسخة التي تأسست خلال السنوات الأخيرة، وأكدت أن الاستثمار في هذا المجال أثبت جدواه وفاعليته.