أكدت رئيسة الجمعية الكويتية لحماية البيئة د. وجدان العقاب، أهمية التعاون البيئي بين الجمعية والمعهد الفرنسي للتعاون والعمل الثقافي بالسفارة الفرنسية لدى الكويت.

وأعلنت العقاب، في تصريح صحافي، عقب اجتماعها مع مستشار التعاون والعمل الثقافي الفرنسي سيدريك دوفي التوافق على إطلاق وتنظيم فعاليات بيئية وثقافية وتطبيقية مشمولة ببرامج تدريب وورش عمل وزيارات ميدانية لأبرز المعالم البيئية الفرنسية وذلك عبر سلسلة مرحلية يتم تنفيذها في العاصمة الفرنسية باريس.

Ad

وأوضحت أن المستشار الفرنسي عرض عليها تنسيق برنامج تعاون بين الجمعية ومنظمة «أب تو غرين» الفرنسية وهي منظمة مدنية تتوافق أهدافها مع مسارات عمل وبرامج جمعية البيئة الكويتية.

وأضافت أن الاجتماع أثمر إعادة مشروع برنامج ثقافي بيئي كويتي - فرنسي سيتم تنفيذه بالعاصمة الفرنسية باريس، مشيرة إلى أن البرنامج موجه لفئتين عمريتين، ويشمل المحور الأول للبرنامج الأطفال ما بين 8 و17 عاما فيما ينظم المحور الثاني لطلبة الجامعة والتعليم التطبيقي للأعمار ما بين 18 و24 عاما ويتم تنفيذ مجمل البرنامج خلال 9 أيام.

ولفتت إلى أن الفعاليات المخصصة للاطفال وطلبة الجامعة والتطبيقي تشمل زيارات مكثفة إلى المدينة العلمية الفرنسية ومتحف التاريخ الطبيعي والحديقة النباتية وزيارات مكثفة للجهات الفرنسية ذات التوجه البيئي فضلا عن زيارات حقلية إلى المناطق والظواهر الجيولوجية وجامعة فرساي وزيارة لمقر جمعية «اب تو غرين» الفرنسية البيئية.