كشف تقرير صحافي، أن نادي يوفنتوس تورين الإيطالي لكرة القدم لديه اهتمام بضم النجم الأرجنتيني الشهير ليونيل ميسي الذي يرغب في الرحيل عن برشلونة الإسباني.

جاء ذلك وفقاً لتقرير لصحيفة «ليكيب» الفرنسية الرياضية التي أشارت إلى أن مانشستر سيتي الإنكليزي أيضاً مهتم بضم ميسي.

Ad

يشار إلى أن النجم البرتغالي الشهير رونالدو محترف ضمن صفوف يوفنتوس، وكتبت الصحيفة أن «الرجلين (ميسي ورونالدو) متنافسان رياضيان، لكنهما يحترمان ويقدران أحدهما الآخر، كما أنهما يمتلكان معاً كل الأسلحة لاستعادة دوري الأبطال مرة أخرى».

وثمة حالة ترقب حول ما إذا كان ميسي سيحضر اليوم الاختبارات الطبية لبرشلونة، وكتبت وسائل إعلام إسبانية أنه سيحضر على كل حال كي لا يعطي النادي حججاً في نزاع قضائي محتمل.

من جانبها، كتبت صحيفة «موندو ديبورتيفو» الكتالونية المطلعة أن برشلونة لن يتخلى تحت أي ظرف من الظروف عن ميسي بلا مقابل أو مقابل سعر متدنٍّ نسبياً، وعنونت الصحيفة عددها أمس بـ«هو ليس للبيع».

يذكر أن عقد ميسي مع برشلونة ينص على حصول النادي على 700 مليون يورو مقابل فسخ العقد.

وثمة شائعات أيضاً حول اهتمام باريس سان جرمان الفرنسي بضم ميسي، وقالت صحيفة «ديبورتيفو»، إن صديقين حميمين من لاعبي باريس سان جرمان اتصلا بميسي لإقناعه بالانتقال إلى النادي الباريسي، وهذان الصديقان هما الأرجنتيني إنخيل دي ماريا والنجم البرازيلي نيمار لاعب برشلونة السابق.

ميسي بزي تشي جيفارا

من جانب آخر، رسم فنان الغرافيتي سالفاتوري بينينتيندي، المعروف باسم تي في بوي، لاعب كرة القدم الأرجنتيني ليونيل ميسي مرتديا زي تشي جيفارا على صندوق توصيلات كهربائية يقع أمام متجر «آبل» في ساحة كتالونيا بمدينة برشلونة الإسبانية.

وحمل الرسم الذي صنعه الفنان على ورقة قام بلصقها لاحقاً على صندوق التوصيلات، شعار «وداعاً أيها القائد» ويمثل لاعب كرة القدم مرتديا سترة عسكرية خضراء وقبعة سوداء عليها نجمة حمراء ووشاح أحمر وسيجار في الفم بخلفية عبارة عن قلب أحمر.

وأوضح الفنان الإيطالي المقيم في برشلونة لصحيفة (إل بيريوديكو) أن هذا الغرافيتي الجديد جاء لتكريم ميسي نيابة عن جميع مشجعي برشلونة.

وأكد تي في بوي أن العمل ليس له طابع سياسي، بل يسعى من ورائه لإبراز أن ميسي «كان قائداً» لبرشلونة.

وفي الرسم، أدرج الفنان علماً فرنسياً وإيطالياً وبريطانياً في تلميح إلى الوجهة المحتملة لمهاجم برشلونة الذي فجر قنبلة مؤخراً بإعلان رغبته في الرحيل عن النادي الكتالوني الذي وصل إلى صفوفه قبل 20 عاما.