وسط تفاعل الأوساط الطلابية حول خبر «الجريدة» المنشور أمس تحت عنوان «كورونا يضرب كلية العلوم» بإصابة 5 طلبة أثناء الاختبارات الفصلية، كشف رئيس نادي العلوم البيولوجية في كلية العلوم بجامعة الكويت عبدالله المنصوري، عن استجابة رئيس قسم العلوم البيولوجية في الكلية د. سوزان البستان عن تحويل جميع الاختبارات الفصلية عبر «الاون لاين» في نظام التعليم عن بعد.

وأشار المنصوري لـ «الجريدة»، إلى أن النادي تفاعل مع البريد الإلكتروني الذي أكد إصابة أحد الطلبة مع مجموعة من الطالبات اللاتي حضرن لأداء الاختبارات الفصلية خلال الأسبوع المقبل، موضحاً أن النادي خاطب قسم العلوم البيولوجية بالمطالبة بتحويل جميع الاختبارات الفصلية عبر «الاون لاين»، لسلامة صحة الطلبة من انتشار عدوى فايروس كورونا المستجد.

Ad

وأفاد المنصوري أن قسم العلوم البيولوجية قام بإصدار تعميم على جميع أساتذة القسم لوقف جميع الاختبارات الفصلية عبر الحضور الشخصي إلى مقر الكلية لأداء الاختبار، ويأتي هذا الأمر حفاظاً على سلامة الطلبة واتباع جميع الارشادات الصحية، متقدماً بجزيل الشكر إلى د. البستان على تجاوبها مع مطلب النادي، متمنياً من جميع الأقسام العلمية أن يحققوا مطالب الطلبة بتحويل جميع الاختبارات في المقررات الأخرى عبر «الاون لاين».

وفيما يخص عقد الاختبارات النهائية عبر «الاون لاين»، أضاف المنصوري، أن هذا التوجه قيد الدراسة في عمادة الكلية، موضحاً أن النادي يطالب بعقد جميع الاختبارات عن بُعد للحفاظ على سلامة الطلبة من هذا الوباء، متمنياً التوفيق والسداد لجميع الطلبة.