أكد مدير عام الهيئة العامة للمعلومات المدنية مساعد العسعوسي بأن الهيئة انتهت من إصدار جميع بطاقات المواطنين المتكدسة وبعدد إجمالي 105 ألف بطاقة، مبيناً في تصريح صحفي أن المعلومات المدنية تعمل على إصدار بطاقات المواطنين خلال 24 ساعة إذا لم يكن عليها موانع إصدار أو تحتاج إلى مراجعة مركزية كمعاملات تغيير العنوان.

وذكر العسعوسي بأن الهيئة قامت بإصدار 26 ألف بطاقة من بطاقات العمالة المنزلية مادة 20 خلال عطلة نهاية الأسبوع، ليصبح إجمالي ما تم اصداره منذ استئناف العمل في 5 يوليو بما يقارب 115 ألف بطاقة للعمالة المنزلية، موضحاً أنه سيتم توزيعها على فروع الهيئة في المبنى الرئيسي بجنوب السرة وفرعي الجهراء والأحمدي خلال الأسبوع الحالي.

Ad

أما في ما يخص بطاقات الوافدين بين العسعوسي أنه تم اصدار 190 ألف بطاقة مدنية ليصبح اجمالي ما تم اصداره 410 آلاف بطاقة مدنية منذ استئناف العمل، كاشفاً أنه سيتم التركيز على اصدار بطاقات الوافدين في المرحلة المقبلة.

ونوه العسعوسي بأن تطبيق «هويتي» يُغني عن البطاقة المدنية في جميع المعاملات الحكومية والقطاع الخاص بناءً على قرار مجلس الوزراء بالإضافة إلى مميزات أخرى كالتصديق والتوقيع الإلكتروني.