كشفت مصادر مطلعة، أن وزارة الصحة أحالت 3 وكلاء مساعدين سابقين، ومدير منطقة صحية، إلى هيئة مكافحة الفساد (نزاهة)، للاشتباه في إهدارهم للمال العام.

وقالت المصادر لـ «الجريدة»، إن الوزارة قدمت بلاغين ضد المشتبه فيهم بموضوعين متعلقين بمشاريع توسعة مستشفيين جديدين، أولهما يخص إنشاء وتجهيز مستشفى الفروانية، والثاني بشأن توسعة مستشفى العدان.

Ad

وأشارت إلى أن الأول يتعلق بواقعة ترجع إلى عام 2014، وتتلخص في إصدار وكيل مساعد سابق أمراً تغييرياً للشركة المنفذة للمشروع بإلغاء أحد برجي المستشفى، مما أدى إلى هدر ملايين الدنانير، إضافة إلى منح الشركة فترة زمنية إضافية تزيد على المتفق عليها بالعقد دون خصم الفروقات المالية، أو أخذ موافقة الجهات الرقابية.

وأضافت أما الثاني فيخص واقعة تعود إلى عام 2016، إذ تمت ترسية المشروع على إحدى الشركات لإنشاء المبنى وتجهيزه بشكل دائري، ولكن تم تغيير التصميم من «دائري»، حسب ما ورد في المناقصة، إلى «مستطيل» بموافقة وكيلين مساعدين ومدير منطقة صحية سابقين، دون احتساب الفروقات المالية المترتبة على التعديل، أو أخذ موافقة الجهات الرقابية، مشيرة إلى ثبوت تقصير الوكيل المساعد لعدم تحريه الدقة عند طرح المناقصة بما يتوافق مع حدود الموقع الصحيحة.