تعكف قطاعات وزارة التربية على إعداد كشوفات بأسماء موظفيها الذين شاركوا في ادارة العمل خلال أزمة كورونا، إذ يتوقع أن يتم رفع الاسماء إلى ديوان الخدمة المدنية قريبا لاعتماد صرف مكافآتهم ضمن مكافآت الصفوف الأمامية.

وفي السياق، أكدت مصادر تربوية مطلعة لـ"الجريدة" أن قطاع الشؤون الادارية خاطب مختلف قطاعات الوزارة بشأن تحديد أسماء الموظفين المشاركين بالعمل ضمن الصفوف الأمامية في مواجهة أزمة فيروس كورونا.

Ad

وأوضحت المصادر أن القطاعات تعمل على إعداد كشوفات بأسماء الموظفين الذين شاركوا في العمل خلال الأزمة لاسيما أثناء تسجيل حلقات الدروس التعليمية من معلمين وموجهين وإداريين، إضافة إلى الموظفين الذين ساهموا في إدارة العمل في مكاتب الوكلاء وأقسام الرواتب وغيرها من الجهات التي كانت تتطلب وجود بعض الموظفين لاستمرار عمل الوزارة الضروري خلال تلك الفترة، إذ سيتم تقسيم المستحقين إلى قسمين: الأول عالي الخطورة والثاني متوسط الخطورة.

وذكرت أن الوزارة ستعمد إلى رفع الأسماء والكشوفات مفصلة عن طبيعة عمل كل موظف مستحق للمكافآت إلى ديوان الخدمة المدنية خلال الشهر الجاري، إذ سيتم تحديد مدى استحقاق كل موظف بحسب طبيعة عمله والفترة التي التزم فيها بالدوام، متوقعة صرف مكافآت الصفوف الأولى في أكتوبر المقبل.

دور التوجيه الفني

في مجال آخر، أكد الوكيل المساعد للتعليم العام أسامة السلطان أهمية دور معلمات رياض الأطفال في المرحلة القادمة وضرورة التعاون مع ‏جهاز التوجيه الفني لتقديم أفضل خدمة تعليمية للطفل، مشيرا الى دور ولي الأمر بالتعاون والتواصل الفعال مع إدارات الرياض.

جاء ذلك خلال اجتماع عقده السلطان مع الموجهة العامة لرياض الأطفال نادية المسلم تمهيداً للاعتماد النهائي لخطة التعليم عن بُعد لمرحلة رياض الأطفال مع بحث جميع الإجراءات اللازمة لنجاح الخطة.

وأشارت مصادر تربوية إلى أن الخطة ارتكزت على دور التوجيه الفني في تكييف المحتوى العلمي ‏لمنهج الخبرات التربوية ومنهج إدخال المواد المتبع في مرحلة رياض الأطفال للمستويين الأول والثاني وتحويله إلى مادة مرئية يتلقاها المتعلم عبر البوابة التعليمية.

ومن جهتها، أكدت المسلم الانتهاء من وضع الخطة كاملة للمستويين الأول والثاني مع إعداد الأنشطة مكتوبة، وجارٍ تنفيذها مع فرق العمل من كل المناطق التعليمية لرفعها على البوابة التعليمية بالتنسيق مع القائمين عليها في وزارة التربية.

من جهته، دعا رئيس نقابة العاملين بوزارة التربية صالح العازمي جميع مديري المدارس ومراقبي المراحل إلى الالتزام بما جاء بنشرة وكيل الوزارة فيصل مقصيد وتعميم ديوان الخدمة المدنية بشأن دوام العاملين بالوزارة سواء من المعلمين أو الاداريين خلال الفترة الحالية.

وشدد العازمي، في تصريح، على ضرورة التقيد بالتعميم المتعلق بضوابط الدوام المدرسي خلال العام الدراسي المقبل، مؤكدا ان معلمي وموظفي «التربية» دائما في خدمة الوطن ويعملون في الصفوف الاولى لعبور ازمة كورونا الحالية وعدم التأثير على التحصيل العلمي للطلاب في مختلف المراحل الدراسية.