كشفت مصادر مطلعة في وزارة الكهرباء والماء أن إجمالي التمديدات الكهربائية لشهر يوليو الماضي بلغ 96278 كيلوواط في جميع قطاعات الدولة، وكان الجزء الاكبر منها للقطاع الخاص نظرا للتوسع العمراني في البلاد، حيث بلغت التمديدات الكهربائية في ذلك القطاع 38822 كيلوواط، لـ 345 قسيمة يما يعادل 40.3 في المئة من إجمالي التمديدات لذلك الشهر.

وأشارت مصادر "الكهرباء" لـ "الجريدة" إلى أن القطاع الاستثماري جاء في المرتبة الثانية بتمديدات كهربائية بلغت 23299 كيلوواط، حيث مددت الوزارة التيار الكهربائي إلى 24 موقعا بما يعادل 24.2 في المئة، وجاء في المرتبة الثالثة القطاع الصناعي بنسبة 18 في المئة، حيث مددت الوزارة لـ 13 موقعا، بما يعادل 17286 كيلوواط.

Ad

ولفتت إلى أن القطاع الحكومي جاء في المرتبة الرابعة من إجمالي التمديدات الكهربائية لشهر يوليو حيث تم ايصال التيار إلى 12 موقعا بما يعادل 8.4 في المئة من إجمالي التمديدات لنفس الشهر بقدرة 8125 كيلوواط.

كسر خط مياه

في سياق منفصل، أعلنت وزارة الكهرباء والماء مساء أمس الأول تأمينها المياه لمنطقتي الشهداء وحطين من مصادر بديلة لحين الانتهاء من إصلاح الكسر الذي وقع في أحد الخطوط الرئيسية للمياه العذبة في منطقة جنوب السرة من قبل طوارئ المياه التابعة لوزارة الكهرباء والماء.

وأشارت الوزارة في بيان لها إلى أن الكسر وقع بسبب أحد المقاولين غير التابعين للوزارة، أثناء قيامه ببعض الأعمال في منطقة جنوب السرة، حيث قام خلال تلك الأعمال بكسر أحد الخطوط الرئيسية للمياه العذبة، وجار اتخاذ الإجراءات اللازمة بحقه.

وبينت وزارة الكهرباء أنه تم على الفور عزل الكسر وايقاف التسرب من قبل فريق الطوارئ التابع للوزارة، والعمل على اصلاحه، مما يترتب عليه ضعف المياه العذبة في منطقتي الشهداء وحطين حتى الانتهاء من كافة الأعمال.