أعلنت «الواحة كابيتال» الإماراتية المدرجة في سوق أبوظبي للأوراق المالية، أمس، إطلاق «صندوق الواحة الإسلامي للدخل الثابت»، وهو صندوق استثماري مفتوح يتوافق مع أحكام الشريعة الإسلامية.

وذكرت وكالة الأنباء الإماراتية (وام) أن الصندوق يركز على الاستثمار في عوائد الدّخل الثابت في أسواق الصكوك والسندات، ويوفر فرصاً استثمارية في الأسواق العالمية، وتسعى الشركة من خلاله إلى جذب أكثر من 500 مليون دولار.

Ad

ووفق الوكالة، ينضم الصندوق الجديد إلى ثلاثة صناديق استثمارية أخرى أطلقتها شركة «الواحة كابيتال» سابقاً ضمن قطاع إدارة الأصول التابع لها.

وقال عمرو المنهالي، الرئيس التنفيذي لشركة «الواحة كابيتال»، إن صناديقهم الاستثمارية الحالية تضم بعض الخدمات المتوافقة مع أحكام الشريعة الإسلامية، لافتا إلى أن إطلاق «صندوق الواحة الإسلامي للدخل» يأتي تلبيةً للطلب المتزايد من العملاء خلال السنوات الماضية على تطوير صندوق استثماري متوافق تماماً مع الشريعة.

وطبقا للوكالة، تدير «الواحة كابيتال» ثلاثة صناديق استثمارية هي «صندوق الواحة للاستثمار في أدوات الإئتمان بأسواق وسط وشرق أوروبا والشرق الأوسط وإفريقيا»، و«صندوق الواحة للاستثمار في الأسهم بأسواق الشرق الأوسط وشمال إفريقيا»، و«صندوق الواحة للاستثمار في القيمة بمنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا».