مؤتمر «البيئة الابتكارية» الخليجي يوصي بإدارة مخاطر فعالة

حمد العفتان عرض الرؤية التطويرية لمركز صباح الأحمد للموهبة والإبداع

نشر في 31-08-2020
آخر تحديث 31-08-2020 | 00:02
رئيسة المؤتمر د. هنادي المباركي
رئيسة المؤتمر د. هنادي المباركي
شارك مركز صباح الأحمد للموهبة والإبداع في المؤتمر الافتراضي الأول لدعم البيئة الابتكارية وريادة الأعمال لدول مجلس التعاون الخليجي.

وتحدث رئيس إدارة الابتكار في المركز حمد العفتان عن رؤية المركز التي تكمن في أن يصبح مؤسسة متميزة عالميا، وتعنى برعاية الموهوبين والمبدعين من أبناء الكويت، واستثمار ابداعاتهم لأغراض التنمية والوصول بهم إلى العالمية.

ودعا المشاركون في المؤتمر، الذي شارك فيه مسؤولون من دول مجلس التعاون والأمانة العامة للمجلس، إلى ضرورة وجود إدارة مخاطر فعالة في المؤسسات الخاصة والعامة للتنبؤ بالمخاطر القادمة والعمل عليها.

وقالت رئيسة المؤتمر د. هنادي المباركي، في بيان أمس، إن المؤتمر أوصى بضرورة التخطيط الاستراتيجي المتقن، وإعادة النظر في الأدوات الإجرائية واللوجستية المستخدمة في بيئات الأعمال وتمكين التقنية وأدواتها بأقصى حد ممكن.

وأضافت د. المباركي أن المؤتمر أوصى أيضا بتدريب الكوادر البشرية على استخدام التقنية بالشكل الأمثل، ونقل المعرفة للمستهلك بطريقة مباشرة أو غير مباشرة حول استخدام المنصات الافتراضية، وضرورة دعم الحكومات وقطاع الأعمال للأفكار الابتكارية، لتحويلها إلى أنشطة ومشاريع تقدم خدمات متميزة.

وأشارت إلى أن المؤتمر أوصى كذلك بخلق قنوات التعاون والشراكة بين الجهات الداعمة في دول مجلس التعاون، لدعم خطط التوسع للشركات النامية، وفتح مجال الاستثمار وخلق الوعي حوله في المؤسسات الصغيرة والمتوسطة.

back to top