كاسبر دولبرغ يتألق في فوز نيس على ستراسبورغ

نشر في 31-08-2020
آخر تحديث 31-08-2020 | 00:00
دولبرغ نجم نيس يحرز هدفاً في مرمى ستراسبورغ
دولبرغ نجم نيس يحرز هدفاً في مرمى ستراسبورغ
قاد المهاجم الدولي الدنماركي كاسبر دولبرغ فريقه نيس الى الانفراد بالصدارة، بتسجيله ثنائية الفوز على مضيفه ستراسبورغ 2-صفر أمس الأول، في المرحلة الثانية من بطولة فرنسا لكرة القدم، وانتظر دولبرغ الدقيقة 37 ليفتتح التسجيل من ركلة جزاء، قبل أن يضيف الهدف الثاني في الدقيقة 59.

وحذا دولبرغ حذو زميله المهاجم الجزائري الاصل أمين الغويري، الذي سجل ثنائية الفوز على على لنس 2-1 الاحد الماضي، ليتقاسم معه وصافة لائحة الهدافين بفارق هدف واحد خلف متصدرها مهاجم ليون الدولي الهولندي ممفيس ديباي، الذي سجل هاتريك في المباراة التي فاز فيها فريقه على ضيفه ديجون 4-1 الجمعة في افتتاح المرحلة.

وهو الفوز الثاني على التوالي لنيس، فانفرد بالصدارة مؤقتا برصيد 6 نقاط، بفارق نقطتين أمام رين الذي انتزع المركز الثاني مؤقتا بفوزه على ضيفه مونبلييه 2-1، بينما مني ستراسبورغ بخسارته الثانية عقب الاولى امام لوريان 1-3.

رين يهزم مونبلييه

وانتزع رين المركز الثاني مؤقتا بفوزه على ضيفه مونبلييه 2-1، وحسم رين الشوط الأول بهدف بالنيران الصديقة، حيث سجل لاعب وسط الضيوف داميان لو تاليك الهدف الوحيد بالخطأ في مرمى فريقه في الدقيقة 22، وأكمل مونبلييه المباراة بعشرة لاعبين، إثر طرد لاعب وسطه فلوران موليه في الدقيقة 43، قبل أن يتساوى الفريقان عددا في الشوط الثاني إثر طرد مهاجم رين في الدقيقة 73.

واحتفل الكونغولي الأصل ادواردو كامافينغا باستدعائه للمرة الاولى الى صفوف المنتخب الفرنسي بتسجيله الهدف الثاني لرين في الدقيقة 77، قبل أن يقلص غايتان لابورد الفارق في الدقيقة الأولى من الوقت بدل الضائع. ووجه ديدييه ديشان الدعوة إلى الشاب الصاعد كامافينغا (17 عاما) بدلا من بول بوغبا المصاب بفيروس كورونا، في التشكيلة الرسمية المدعوة لمواجهة السويد وكرواتيا الشهر المقبل ضمن دوري الامم الاوروبية.

وهو الفوز الاول لرين هذا الموسم، بعدما عاد بتعادل ثمين من ليل 1-1 في المرحلة الاولى، بينما مني مونبلييه بخسارته الأولى هذا الموسم في مباراته الأولى، بعدما تأجلت مباراته مع ليون في المرحلة الماضية إلى 15 سبتمبر بسبب مشاركة ليون في مسابقة دوري أبطال أوروبا، ورفع رين رصيده إلى 4 نقاط بفارق نقطة واحدة أمام ليون الفائز على ديغون 4-1 الجمعة في افتتاح المرحلة، لوريان وأنجيه ونيم.

وتأجلت مباراة لنس مع باريس سان جرمان الى 10 سبتمبر المقبل، لمنح الفريق الباريسي حامل اللقب فرصة التقاط انفاسه بعد ايام من خسارته نهائي دوري ابطال اوروبا أمام بايرن ميونيخ الألماني صفر-1.

back to top