جمعية «العلوم»: رؤوساء الأقسام العلمية تهاونوا في صحة الطلبة

الجامعة خالفت تعميم الاشتراطات الصحية لفيروس كورونا المستجد

نشر في 31-08-2020 | 10:21
آخر تحديث 31-08-2020 | 10:21
رئيس الجمعية جراح العدواني
رئيس الجمعية جراح العدواني
كشفت جمعية طلبة كلية العلوم في جامعة الكويت عن تهاون رؤوساء الأقسام العلمية في كلية العلوم بصحة طلبة الكلية في ظل الظروف الصحية التي تعيشها البلاد بسبب تفشي مرض كورونا المستجد.

وذكرت الجمعية خلال مخاطبة وزير التربية ووزير التعليم العالي د. سعود الحربي ووزير الصحة د. باسل الصباح كتاباً رسميا أمس، «أن كلية العلوم عقدت الأسبوع الماضي عدة اختبارات فصلية في مبنى الكلية مما تسبب بإصابة عدة طلبة بفيروس كورونا المستجد»، موضحاً أن هناك سوء في عملية تنظيم الإختبارات وتهاون من قبل رؤوساء الأقسام العلمية في الكلية، وعدم استشعارهم للمسؤولية وحرصهم على صحة الطلبة، مبيناً أن هناك أخبار تواترت بإصابات عديدة بين الطلبة مما يدق ناقوس الخطر على صحة الدارسين.

وبينت أن جامعة الكويت خالفت تعميم وزارة الصحة الموجه إلى جهات الدولة، من ضمنها الجامعة، والتي تنص بضرورة الاستغناء عن وسائل التواصل والدفع الملموسة مثل الورق والعملات النقدية والإعتماد على التواصل الإلكتروني.

وأضاف أن ورقة الحضور في الإختبارات تنتقل من طالب إلى آخر لتوقيعهم عليها وهذا يخالف الاشتراطات الصحية، وأن الإختبارات يمكن عملها عن بعد ولا تتطلب تواجد شخصي للطالب.

back to top