أكد القائم بأعمال نائب مدير جامعة الكويت للخدمات الأكاديمية المساندة د. عبدالله المطوع، أن نظام إدارة التعلم (مودل LMS) الذي دشن الاسبوع الماضي في الجامعة يعمل على مراقبة الاختبارات والواجبات بشكل إلكتروني للتأكد من نزاهتها، لافتا إلى أن هذا النظام لاقى إقبالا كبيرا من أعضاء الهيئتين الأكاديمية والأكاديمية المساندة ومدرسي اللغات.

وأشار المطوع، في تصريح أمس، إلى سهولة إنشاء الاختبارات الإلكترونية في نظام المودل، ووفرة الأسئلة المتاحة، مبيناً أن أساتذة الجامعة دشنوا 30 ألف سؤال في النظام خلال الأسبوع الماضي، وكانت أسئلة الاختيار المتعدد أكثرها شيوعاً، يليها أسئلة الصواب والخطأ ثم الأسئلة المقالية. وأضاف أن الاحصائيات تشير إلى استخدام نسبة كبيرة من أعضاء هيئة التدريس خاصية الأسئلة العشوائية التي يتيحها نظام المودل مما يساعد على رفع مستوى نزاهة الاختبارات الالكترونية من خلال شخصانية الاختبار بحيث تظهر نماذج مختلفة لكل طالب بشكل عشوائي.

Ad

وذكر أن مكتب نائب مدير الجامعة للخدمات الأكاديمية المساندة نظم دورات وورش عمل الأسبوع الماضي باللغتين العربية والإنكليزية بالتعاون مع مركز التعليم الالكتروني ومركز الخوارزمي لشرح مبادئ نظام المودل وطريقة إنشاء الاختبارات والمراقبة الآلية باستخدام الذكاء الاصطناعي، لافتا إلى مشاركة 2316 عضو هيئة أكاديمية وهيئة أكاديمية مساندة ومدرسي اللغات من مختلف الكليات في هذه الدورات الوروش.