يواكيم لوف: الكرة الذهبية يجب منحها لمانويل نوير

نشر في 01-09-2020
آخر تحديث 01-09-2020 | 00:00
الحارس مانويل نوير
الحارس مانويل نوير
قال يواكيم لوف، مدرب المنتخب الألماني، إن جائزة الكرة الذهبية لهذا العام يجب أن تذهب إلى الحارس مانويل نوير، معارضاً بذلك أولئك الذين يرشحون المهاجم البولندي روبرت ليفاندوفسكي للفوز بها.

وقال لوف، في تصريحات نشرتها مجلة "كيكر": "لا يوجد أي شيء بيني وبين ليفاندوفسكي فهو مهاجم من الطراز الاستثنائي ولكن بالنسبة لي أرى أن جائزة أفضل لاعب في العالم هذا العام يجب أن تذهب إلى نوير. وذلك بفضل جميع التصديات التي قام بها في نهائي دوري الأبطال في لشبونة".

وأضاف أن "مانويل شخص استثنائي وهو الجنون ذاته وأيضا فريد. في الدور نصف النهائي أمام ليون قام بثلاثة تصديات لا تُصدق"، موضحا أن نوير كان سببا رئيسيا في فوز بايرن ميونيخ بدوري الأبطال، ومع ذلك أكد أن أداء ليفاندوفسكي -هداف الدوري الألماني وكأس ألمانيا ودوري الأبطال أيضا- كان حاسما في تحقيق الفريق للثلاثية هذا الموسم.

ويحظى الحارس العملاق بمسيرة كبيرة ورائعة مع الفريق البافاري منذ انضمامه إلى صفوفه في الأول من يوليو من عام 2011، فقد حقق معه 8 ألقاب "بوندسليغا" و5 لكأس ألمانيا و3 لكأس السوبر الألماني وبطولتي دوري الأبطال وبطولة كأس السوبر الأوروبي وأخرى لكأس العالم للأندية.

وعلى مستوى المنتخبات، فقد فاز نوير بمونديال البرازيل 2014 مع "الماكينات الألمانية"، كما فاز ببطولة أوروبا تحت 21 عاما عام 2009.

back to top