بنك وربة يوقّع اتفاقية تعاون مع «غيتهاوس»

لتقديم خدمات لعملائه الراغبين في شراء عقارات بإنكلترا» وويلز

نشر في 01-09-2020
آخر تحديث 01-09-2020 | 00:00
لولوه الروضان مديرة إدارة الخدمات المصرفية الخاصة للأفراد في بنك وربة
لولوه الروضان مديرة إدارة الخدمات المصرفية الخاصة للأفراد في بنك وربة
وقع بنك وربة اتفاقية تعاون مع بنك غيتهاوس البريطاني لتقديم أفضل الخدمات والحلول التمويلية المتوافقة مع أحكام الشريعة الاسلامية لعملائه الراغبين في شراء العقارات في كل أنحاء إنكلترا وويلز، على ان تكون جميع هذه الخدمات رقمية ولمدة 25 عاماً.

وصرحت لولوه الروضان مديرة إدارة الخدمات المصرفية الخاصة للأفراد في «وربة»، بأن هذه الاتفاقية تعزز جهود البنك المستمرة لبناء علاقات استراتيجية طويلة الامد مع المؤسسات ذوي الخبرة في إدارة أملاك الغير والعقارات في المملكة المتحدة مثل بنك جيتهاوس البريطاني الذي يقدم أفضل الحلول والخدمات في هذا المجال.

وأضافت الروضان أن «وربة» يعزز مكانته كأحد البنوك الكويتية الرائدة في تقديم خدمات متميزة ومتنوعة لعملائه في السوق العقاري البريطاني وتحديدا العقار السكني، باعتباره يبقى من أبرز الوجهات الاستثمارية عالميا وأكثرها استقطابا للمستثمرين بين مختلف عواصم العالم.

وتابعت: «سنعمل في بنك وربة على تسهيل خطوات طلب التمويل والبحث عن العقار الملائم حسب ميزانية العميل، موضحة أن العقار المراد تمويله يكون في جميع أنحاء إنكلترا وويلز وليس مقتصرا على مشروع معين أو منطقة معينة كما هو منتشر في الآونة الأخيرة.

وأشارت إلى أنه وبحسب الاتفاقية فإن بنك جيتهاوس البريطاني سيقوم بتسهيل التمويل العقاري وإدارة الممتلكات بميزانية مناسبة لعملائه، مضيفة أن عملاء البنك فقط هم من سيكونون مؤهلين لهذه الخدمة، أما غيرهم فيطلب منهم فتح حساب مع «بنك وربة» للاستفادة من هذه الخدمة.

وأفادت الروضان بأن أبرز المميزات تتمثل في:

• خطوات سهلة ومرنة لتقديم طلب التمويل.

• مدة تصل إلى 35 سنة.

• لا يلزم تحويل الراتب.

• متوافق مع أحكام الشريعة.

• خبرة عالية في إدارة الممتلكات.

• خطوات التقديم والطلب جميعها رقمية.

وذكرت أنه نظرا لأهمية القطاع العقاري في بريطانيا بالنسبة للعديد من عملاء بنك وربة، وتحديدا العقار السكني منه، والاستفادة من أزمة «كورونا» العالمية لاقتناص الفرص العقارية بسبب انخفاض سعر صرف الجنيه الإسترليني والتغيرات الأخيرة في قوانين الإقامة في المملكة المتحدة والتي تصب في مصلحه المستثمرين، وكذلك الاستفادة من انخفاض معدل ضريبة القيمة المضافة على الضيافة والسياحة من 20% إلى 5%، ابتداء من تاريخ 15/7/2020 وحتى 12/1/2021، فقد حرص «وربة» على توقيع هذه الاتفاقية مع بنك جيتهاوس البريطاني لتقديم خدمات متميزة لعملائه خصوصا أن أسواق العقارات في المملكة المتحدة مصنفة كواحدة من أعلى الأسواق تداولا في العالم.

وأكدت الروضان أنه تم اختيار بنك جيتهاوس تحديدا نظرا لما يتمتع به من خبرات متراكمة في هذا المجال بالسوق البريطاني ويدير العقارات والأملاك من خلال شركة تابعة والمعروفة باسم «Ascend»، اضافة الى انه مصرح به من هيئة التنظيم الاحترازي (PRA) ويتم تنظيمه من هيئة التنظيم الاحترازي العقارات والأملاك من خلال شركة تابعة «Ascend» (PRA) وهيئة السلوك المالي (FCA).

خطة شراء العقار ومدة التمويل

• خطة شراء العقار بغرض السكن: من 5 الى 35 عاما بقيمة تبدأ من 75 ألفا حتى 2.5 مليون جنيه استرليني.

• الشروط:

- ألا تقل قيمة العقار عن 100 الف جنيه إسترليني.

- أن يتراوح عمر العميل بين 21 – 75 عاما كحد أقصى في نهاية فترة التمويل.

• خطة شراء العقار بغرض الاستثمار: من 5 الى 25 عاما بقيمة تبدأ من 60 ألفا حتى 5 مليون جنيه إسترليني.

• الشروط:

- ألا تقل قيمة العقار عن 75 ألف جنيه إسترليني.

- أن يتراوح عمر العميل بين 21 – 85 عاما كحد أقصى في نهاية فترة التمويل.

back to top