أعلن الرئيس التنفيذي بالوكالة في الشركة الكويتية للصناعات البترولية المتكاملة (كيبيك)، م. حاتم العوضي، إطلاق برنامج التحول الرقمي.

وقال العوضي، مخاطباً موظفي الشركة، إن هذا التحول سيحقق التكامل التقني لكل أنشطة الشركة عملياتها، معرباً عن فخره بأن كيبيك تعد الشركة الأولى في القطاع النفطي المحلي، التي تخطو هذه الخطوة، لتحقق الصدارة في هذا المجال.

Ad

وأشار إلى أن نجاح هذه المبادرة يتطلب تضافر جهود كل العاملين في الشركة كي يتحقق لنا بناء رحلة رقمية متكاملة لكل الأنشطة.

وأوضح أن هذا التحول الرقمي يتمتع بعدة مزايا، منها تحقيق الربط التقني لمشاريع الشركة والربط للانشطة المساندة في المالية والتخطيط والعقود والمشتريات وإدارة المخازن.

ولفت العوضي الى أن ذلك سيساعد الى حد كبير كل العاملين في الشركة على استخراج المعلومات بصورة فورية وسريعة وأكثر دقة من أجل اتخاذ قرارات أفضل، فضلا عن ذلك فإنه سيساعد في التزود بأدوات التحليل وإدارة المحتوى لمراقبة أداء الاعمال وتحسينها.

يذكر أن «كيبيك»، منذ تأسيسها، كانت من أوائل مستخدمي سحابة مايكروسوفت، حيث تستخدم خدمة «البنية التحتية» (IAAS)، وكذلك خدمة «المنصة» (PAAS) على سحابة مايكروسوفت، وأولت تركيزاً شديداً للابتكار التكنولوجي، بهدف تحويل دور تكنولوجيا المعلومات على النحو الذي يضمن تمكين الأعمال والخبرات، وبالتالي تحقيق القيمة المثلى بما يساهم في تعزيز ميزتها التنافسية، علماً أن كل هذه الجهود حصدت فعلياً العديد من الفوائد، بما في ذلك الخفة والمرونة، وقابلية التوسع، وذكاء الأعمال بما يتوافق مع تطلعات تحقيق بيئة عمل عصرية وحديثة.