خاص

المؤسسة العامة للرعاية السكنية تنفذ خطة الفارس للتكويت وتودّع 135 وافداً

• المؤسسة تسلّمت 67 مبنى عاماً في مشروع غرب عبدالله المبارك
• تسليم المباني المنجزة إلى الوزارات المختصة تمهيداً لتشغيلها

نشر في 02-09-2020
آخر تحديث 02-09-2020 | 00:05
وزيرة الأشغال العامة وزيرة الإسكان د. رنا الفارس
وزيرة الأشغال العامة وزيرة الإسكان د. رنا الفارس
ودعت المؤسسة العامة للرعاية السكنية، أمس، 135 وافداً من بين 398 وافدا يعملون في المؤسسة، ضمن المرحلة الأولى للتكويت الوظيفي في المؤسسة، تنفيذاً لتوجيهات وزيرة الأشغال العامة وزيرة الإسكان د. رنا الفارس بتطبيق السياسة الحكومية في الإحلال، مستثنية في قرارها العاملين من أبناء الكويتيات و«البدون» وموظفي الخدمات من سائق وخدمات مناولة.

وكشفت مصادر السكنية، لـ «الجريدة»، أن الوزيرة الفارس تجاهلت بعض الضغوطات لاستبعاد عدد من الوافدين وإنهاء الدفعة الاولى، والتي شملت 33 في المئة من إجمالي الوافدين في المؤسسة، من ضمنهم كبار المهندسين والمستشارين القانونيين.

ولفتت المصادر الى انه تم إنهاء عقود الموظفين غير الكويتيين، اعتباراً من امس، مع اعتبار المدة من 1 يوليو حتى 31 أغسطس الماضي فترة الإنذار القانونية، موضحة أن فترة إنذار المرحلة الثانية من الاحلال تبدأ مطلع نوفمبر المقبل، على ان يشهد مطلع ابريل المقبل المرحلة الثالثة والأخيرة.

الى ذلك، أعلنت المؤسسة العامة للرعاية السكنية تسلم 67 من مبانيها العامة الجديدة في مشروع غرب عبدالله المبارك، من خلال اللجان التي شكلت الشهر الماضي.

وأوضحت المؤسسة، في بيان صحافي أمس، أنها تسلّمت 4 روضات أطفال، و4 مدارس ابتدائية و3 مدارس متوسطة، بالإضافة لمدرستين ثانويتين، و10 مساجد محلية و10 مبانٍ لسكن الأئمة والمؤذنين تابعة لهذه المساجد، علاوة على مبنى مركز لتحفيظ القرآن الكريم، إلى جانب 5 مبانٍ ومجموعة محلات تجارية.

وكشفت «السكنية» عن تسلمها مبنى مركز صحي ومبنى مركز اسعاف فرعي، مفيدة بأنها قامت بعملية التسلّم لأعمال خدمات منطقة مركز الضاحية والمباني الخاصة بها، وتشتمل على مبنى تنمية المجتمع، ومبنى وحدة اجتماعية، ومخفر شرطة قيادي، ومبنى مجمع تجاري، ومجمع حكومي، ومبنى فرع غاز وغرفة لحارسه.

وتابعت أنه تم تشكيل لجان المؤسسة لتسلم مبانٍ عامة في نفس المنطقة، خلال الشهر الجاري، وتشمل عدد 2 روضة أطفال، وعدد 2 مدرسة ابتدائية، وكذلك عدد 6 مساجد محلية وعدد 6 مساكن للإمام والمؤذن تابعة لهذه المساجد، وعدد 3 مبانٍ مجموعة محلات، إضافة إلى مركز إطفاء.

وبينت المؤسسة أن المباني العامة المنجزة يتم تسليمها إلى الوزارات المختصة بعد تسلّمها من مقاول المشروع تمهيدا لتشغيلها من الجهات الحكومية، لخدمة سكان منطقة غرب عبدالله المبارك وحرصا على توفير الخدمات الحكومية اللازمة لهم، مشددة حرصها على أن يتضمن المشروع المباني العامة التي تغطي كل الخدمات وتواكب متطلبات الوزارات الخدمية، وفق أحدث التصاميم بما يحقق توفير الخدمات المتكاملة للسكان.

back to top