بطل إيطاليا يبدأ مشواره في الموسم الجديد أمام سمبدوريا

نشر في 03-09-2020
آخر تحديث 03-09-2020 | 00:00
شعار الدوري الإيطالي
شعار الدوري الإيطالي
يبدأ يوفنتوس مشواره نحو لقب عاشر توالياً في الدوري الإيطالي لكرة القدم على أرضه، بمواجهة سمبدوريا ومدربه كلاوديو رانييري في 20 سبتمبر الحالي، وفق برنامج مباريات الموسم الجديد، الذي كشفت عنه رابطة الدوري أمس.

وينطلق الموسم في 19 الحالي خلف أبواب موصدة، بسبب جائحة فيروس كورونا المستجد، إلا أنه سيشهد غياب أربعة فرق عن المرحلة الاولى؛ إذ حصل كل من انتر وصيف الموسم الماضي والذي يلتقي مع بينيفنتو الصاعد الى دوري الاضواء بقيادة المدرب بيبو انزاغي، واتالانتا الذي يحل ضيفا على لاتسيو، على الإذن ببدء موسمهما بعدها بأسبوع نظرا لمشاركتهما الاوروبية في أغسطس الفائت، بعد أن خسر الاول نهائي الدوري الأوروبي "يوروبا ليغ"، وخرج الثاني من ربع نهائي دوري الأبطال.

وتشهد المرحلة الأولى انتقال روما لمواجهة فيرونا، في حين يستقبل ميلان ونجمه السويدي زلاتان إبراهيموفيتش فريق بولونيا ويسافر نابلوي إلى بارما.

ولن تكون بداية مسيرة أندريا بيرلو، الذي خلف ماوريتسيو ساري على رأس الجهاز الفني للبيانكونيري سهلة، إذ يحل فريقه ضيفاً على روما في المرحلة الثانية، قبل ان يستضيف نابولي في الثالثة.

في حين لن تكون مهمة النيراتسوري بقيادة انتونيو كونتي، والذي يعتبر المنافس الابرز ليوفنتوس على اللقب بعد ان انهى الموسم الفائت ثانيا بفارق نقطة يتيمة، أسهل لأنه يستهل مشواره امام ضيفه فيورنتينا (المرحلة الثانية)، قبل ان ينتقل الى العاصمة لمواجهة لاتسيو (المرحلة الثالثة)، في حين يلتقي مع غريمه ميلان في دربي ميلانو في المرحلة الرابعة.

أما المواجهة الأولى بين يوفنتوس وإنتر فستكون في العام المقبل، وتحديدا في 17 يناير 2021 في جيوزيبي ميتزا، على ان تقام الثانية في تورينو في 16 مايو في المرحلة ما قبل الأخيرة من الموسم، الذي يختتم في 23 مايو وفق البرنامج. إلى جانب بينيفنتو، يبدأ الصاعدان الجديدان كروتوني وسبيتسيا موسمهما بمواجهة جنوى واودينيزي على التوالي، الا ان سبيتسيا الذي يخوض "سيري أ" للمرة الاولى في تاريخ طلب من الرابطة إرجاء مباراته في المرحلة الاولى لكسب المزيد من الراحة، بعد ان انتهت مباريات الهبوط والصعود في 20 أغسطس الفائت، وفق ما أفادت تقارير محلية.

back to top